جهاز حدائق أكتوبر يوزع 1500 شجرة جديدة على السكان مجاناَ

حدائق اكتوبر

الاحد 18 ديسمبر 2022 | 08:58 مساءً
اشجار
اشجار
كتب : بلدنا اليوم

أعلن جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر، استكمال مبادرة اتحضر للأخضر، من خلال جدول توزيع عدد 1500 شجرة مثمرة ما بين يوسفي وجوافة وزيتون، على المناطق التالية دهشور ومنطقة 1185 وتحديدًا عند عمارة 135 ومنطقة 266، عند مسجد المثلث وسكن مصر وداون تاون ودار مصر ومنطقة ابني بيتك 7 ومنطقة ابني بيتك 5.

وكان الجهاز وزع من قبل 4000 آلاف شجرة مثمرة مطعمة (برتقال - يوسفي - ليمون) بالمجان، استمرارا للمبادرة التي تبناها المهندس أحمد مصطفي رئيس الجهاز.

وكلف رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر تعيين مهندسين من إدارة الزراعة لتوعية المواطنين بكيفية الاعتناء بالنباتات ورعايتها.

ويعكف جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر على إحداث طفرة عمرانية وخدمية وسكنية كبيرة، في إطار خطة الدولة لتطوير المدن الجديدة، وتلبية احتياجات المواطنين في توفير السكن المناسب لكل فئات المجتمع.

كان المهندس محمد مصطفى، رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر، قال في تصريحات سابقة، إنه تم رصد 7.5 مليار جنيه لاستكمال وتنفيذ باقي المرحلة الخامسة من مشروع سكن لكل المصريين المقدر إجمالي وحداتها بـ 45036 وحدة، مساحة الـ 90 متر مربعا.

وأضاف أنه تم البدء في تنفيذ المرحلة الأولى منه بإجمالي 25476 وحدة سكنية بمناطق مختلفة بالمدينة، فضلا عن التخطيط لأكثر من 19560 وحدة سكنية للبدء في تنفيذها.

وأشار مصطفى إلى أنه تم البدء في تنفيذ العديد من الخدمات بتلك المشروعات، وتشمل أسواقا تجارية وحضانات وملاعب ومدارس تعليم أساسي وثانوي ولغات ووحدات صحية، وذلك لتوفير جميع المرافق والخدمات بالمشروعات.

اقرأ أيضا