الجريدة الرسمية: سعر الأرز 12 جنيها وعقوبات رادعة للممتنعين

الجريدة الرسمية

الجمعة 16 ديسمبر 2022 | 12:20 صباحاً
بكم سعر الأرز اليوم
بكم سعر الأرز اليوم
كتب : بلدنا اليوم

نشرت جريدة الوقائع الرسمية، قرار مجلس الوزراء الخاص بأسعار الأرز التي يجب على التجار والمحال الالتزام بها، بالإضافة إلى العقوبة الواقعة على الممتنعين على تنفيذ القرار. 

وأكد قرار مجلس الوزراء، أنه بعد العرض على حماية المنافسة فقد تقرّر أن يكون كيلو الأرز الفاخر الذي لا تزيد نسبة الكسر فيه على 3% والمعبأ تعبئة فاخرة لا يزيد عن 15 جنيها، وأن يكون كيلو الأرز الأبيض غير المعبأ السائب لا يزيد على 12 جنيها.  

وشدد القرار، على ضرورة التزام جميع المتاجر والمحال من منافذ البيع بإعلان الأسعار.   

عقوبات تقع على التجار المخالفين 

 

ولفت القرار، إلى أنه يعاقب كل من يخالف حكم المادة الأولى من هذا القرار بغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تتجاوز خمسة ملايين جنيه طبقا لنص المادة 22 مكررا (ج) من قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية المشار إليه.

وفي سياق متصل، كان الدكتور عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، قال إنه لا يوجد ما يسمى التسعيرة الجبرية، ولكن وفقًا لـ القانون يتيح لـ الدكتور مصطفى مدبولي باتخاذ قرار في الظروف الاستثنائية، وأن هذا القرار يكون لمدة 3 أشهر ويجدد.

ضرورة وضع الأسعار على المنتجات 

وأضاف رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، خلال تصريحات تلفزيونية مساء اليوم الخميس، أن رئيس الحكومة تمنى ألا نتدخل في التسعيرات، وعلى الجميع أن يضع سعر المنتج على العبوة بعد أسبوعين من أمس.

اقرأ أيضا