أبو العينين : دول جنوب المتوسط تتمتع بثروات كبيرة يجب استثمارها .. فيديو

مجلس النواب

الخميس 08 ديسمبر 2022 | 11:33 مساءً
محمد ابو العينين
محمد ابو العينين
كتب : بلدنا اليوم

استعرض الإعلامي خالد ميري كلمة النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، أمام الجلسة الافتتاحية للمنتدى الاقتصادي الأورومتوسطي والخليجي الذي تستضيفه العاصمة المغربية مراكش.

وقال الإعلامي خالد ميري خلال برنامج «كلمة السر» على قناة صدى البلد، إن النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب أكد أن دول جنوب المتوسط تتمتع بثروات وقدرات وموارد كبيرة يجب استثمارها.

وأضاف خالد ميري، أن النائب محمد أبو العينين شدد خلال كلمته على أن شمال إفريقيا يمكن أن تبني حلقة وصل بين شمال وجنوب المتوسط، مشيرا إلى أن ذلك لن يحدث إلا من خلال إعادة تشكيل نظام الشراكة، وحل المشكلات وتقديم إجابات لتأخير تنفيذ الطموحات السابقة بين دول إقليم المتوسط.

وأردف الإعلامي خالد ميري، أن وكيل البرلمان الذي يشغل منصب الرئيس الفخري للبرلمان الأورومتوسطي، أشار إلى أهمية تطوير استراتيجية ببرامج واضحة يلتزم بها الجميع، معربًا عن أمله في أن يكون هذا المنتدى فرصة لبدء التنفيذ الفعلي لبرامج «طموحة».

وبيّن خالد ميري، أن النائب محمد أبو العينين، سلط الضوء على الدور الأساسي للتعليم والتكنولوجيا والتعاون لتحقيق التوازن بين الصادرات والواردات بين ضفتي البحر الأبيض المتوسط . كما سلط الضوء على الدور الحاسم للبرلمانات الوطنية في تنفيذ السياسات ذات الصلة التي تشمل الصناعة واحترام حقوق الإنسان.

واختتم خالد ميري، بالإشارة إلى أن المنتدى شهد مشاركة واسعة لإيجاد حلول مشتركة للتحديات التي تواجهها دول الأورومتوسطي ودول الخليج.

اقرأ أيضا