احذر.. أطعمة شتوية تزيد الوزن

الخميس 08 ديسمبر 2022 | 11:08 صباحاً
أسباب زيادة الوزن في الشتاء
أسباب زيادة الوزن في الشتاء
كتب : إسراء عماد

تفصلنا أيام قليلة عن فصل الشتاء الذي يحتاج فيه معظم الناس لكميات كبيرة من الطعام خاصةً أثناء مشاهدة التلفاز، للشعور بالتدفئة، ذلك بالإضافة إلى عدم ممارسة الرياضة مما يقلل بدوره من معدل حرق الطعام وبالتالي زيادة الوزن بسرعة شديدة، لذا قدمت باولا دوبريتش، المختصة بالصحة العامة بعض الأطعمة التي يجب تناولها باعتدال لعدم زيادة الوزن.

الفطائر المحلاة:

إذا كنت من مُحبي الفطائر المُحلاة، ينبغي لك تناولها باعتدال، فيكفي واحدة أو اثنين على الأكثر، فهي من أكثر الأطعمة التي تؤدي إلى زيادة الوزن.

المعكرونة:

يفضل كثيرون تناول المعكرونة خاصةً في فصل الشتاء، ولم يتناولوها بمفردها فحسب، بل يُضيفون إليها الجبن أو الصلصات أو اللحوم بأنواعها، فإذا كُنت من مُحبيها تناولها باعتدال حتى تتمتع بوزن مثالي.

البسكويت والكعك:

لا يقتصر تناول البسكويت والكعك على عيد الفطر فقط، فكثيرون يفضلون تناولهما مع الشاي في وجبة الإفطار أو العشاء.

وتوضح إليز هارلو، أستاذة العلوم، أن معظم أنواع البسكويت تتكون من الدقيق المكرر والسكر، وكلاهما يؤدي إلى زيادة نسبة السكر في الدم، مما يؤدي إلى زيادة في الأنسولين، وهو هرمون يخزن الدهون.

الحساء المصنوع من الكريمة:

يحرص الكثير على تناول أنواع الحساء المختلفة خاصةً في فصل الشتاء، ويتميز الحساء المصنوع من الكريمة بمذاق لذيذ يجعل كل مَن يتناوله مرة يرغب في تناول المزيد، إلا أن دوبريتش توصي باستبداله بالحساء المكون من الخضراوات بدلا من الكريمة المكثفة، للاستمتاع بوزن مثالي.

فطائر البطاطس المقلية:

مَن مِنّا لا يحب البطاطس المقلية، فهناك مَن يتناولها بشكل يومي منتظم كطبق رئيس في الوجبات الأساسية، وهذا ما حذرت منه دوبريتش فتناولها بشكل مستمر يؤدي إلى زيادة كبيرة وسريعة في الوزن، لذا أوصت باستبدالها بتناول البطاطا المطبوخة بالفرن.

 

اقرأ أيضا