"العلوم الإنسانية وتحديات المستقبل" مؤتمر لكلية الآداب بجامعة قناة السويس

الاربعاء 07 ديسمبر 2022 | 12:34 مساءً
كتب : اماني صيام

صرح الدكتور ناصرمندور رئيس جامعة قناة السويس أنه بهدف إستقطاب الجهود البحثية في العلوم الإنسانية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والتي يمثل الإنسان فيها العنصر الفاعل ، وسعياً لإتاحة الفرصة للتكامل المعرفي للإرتقاء بالإنسان- إنطلق مؤتمر الدراسات العليا الثالث بكلية الآداب و العلوم الإنسانية للعام الأكاديمي الحالي ( ٢٠٢٢-٢٠٢٣م  بعنوان العلوم الإنسانية وتحديات المستقبل وذلك بناءا على توجيهات ودعم رئيس الجامعة والذى أكد على أهمية المؤتمرات العلمية لتبادل الخبرات والمعارف والبحوث الأكاديمية.

 

وأفتتح المؤتمر الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث مؤكدا أن المؤتمر يهدف إلى تمكين طلاب الدراسات العليا من طرح وتبادل الآراء والأفكار من أجل توسيع مدارك الطلاب الباحثين واتاحة الفرص أمامهم لمواكبة أهم التطورات الحديثة في مجال البحث العلمي.

يأتى المؤتمر بإشراف تنفيذي الدكتور عادل السعدني عميد الكلية وبإشراف الدكتور جمال زاهر وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، و الدكتور محمد تهامي مقرر المؤتمر. 

وأضاف الدكتور عادل السعدني أن هذا المؤتمر يعد الثالث للدراسات العليا والبحوث التطبيقية وذلك إنطلاقا مما توليه إدارة جامعة قناة السويس وكلية الآداب من اهتمام بالغ بالبحث العلمي والذي تعده من أولوياتها أحد أهم استراتيجياتها وأهدافها الرئيسية والذي تطمح من خلاله إلى تحقيق رسالتها في نشر المعرفة.

وأشار "السعدنى" إلي انه تمت مناقشة العديد من الأبحاث حيث قُدم عدد ١٣ بحثاً من أعضاء الهيئة المعاونة من مختلف الأقسام بالكلية وناقشت الابحاث أبرز الموضوعات بالعلوم الإنسانية .

وتابع الدكتور جمال زاهر عضو لجنة التحكيم أن لجنة الحكم والمناقشة ضمت كوكبة من الأساتذة أعضاء هيئة التدريس وهم الدكتور عبدالرحيم الكردي عميد الكلية الاسبق و الدكتور حسين أنور جمعة أستاذ علم إجتماع السكان بالكلية

اقرأ أيضا