مجاعة في بريطانيا.. المواطنين يتناولون أكل الحيوانات بسبب ظروف التضخم

الخميس 01 ديسمبر 2022 | 05:49 مساءً
بريطانيا
بريطانيا
كتب : محمد حسن

قال مدير مشروع الطعام بأحد المجتمعات في بريطانيا إن الأزمة الحادة من ارتفاع تكلفة المعيشة قد دفعت الناس إلى تناول طعام الحيوانات الأليفة ومحاولة تسخين الوجبات على الشموع.

وبحسب ما ذكرت صحيفة «إندبندنت»، فإن التضخم في بريطانيا وصل إلى ارتفاع غير مسبوق في 41 عاما، حيث ارتفعت تكلفة الغذاء والمشروبات غير الكحولية بنسبة 16.4% في العام المنتهى في أكتوبر، فيما يمثل أكبر زيادة منذ عام 1977.

وقال مارك ستيد، الذى يدير مخزن في منطقة ستوبريدج في كارديف، لـ bbc إنه مازال يشعر بالصدمة من حقيقية أن بعض الناس يأكلون الطعام الخاص بالحيوانات الأليفة، ويقومون بتسخين الطعام على شمعة.

وقال إن هذه قصص صادمة هي الحقيقة، ونحن نعرق من أشخاص موثوق شاركونا هذه القصص بالدموع، ولا ينبغي أن يحدث هذا.

وقالت إندبندنت إن الأسعار ترتفع بأعلى معدل لها منذ اربعة عقود في الوقت الذى لا تزال فيه الأجور في بريطانيا في ركود، لتصل إلى خسارة 6.2% أو متوسط 1750 جنيه إسترليني على مدار العامين المقبلين، وفقاً لمؤتمر اتحاد التجارة وهو اضيق انكماش لاقتصاد مجموعة السبع.

وتزايد عدد الأشخاص العاملين بالقطاع العام مثل التدريس والرعاية الصحية مجبرين على الاعتماد على بنوك الطعام مع اشتداد أزمة تكلفة المعيشة، وتحدث إضرابات جماعية بين العاملين في الرعاية الصيحة وصناعة السكك الحديدية مع مطالبة الناس بتحسين الأجور.

اقرأ أيضا