أسعار الدواجن والبيض اليوم الإثنين 21-11-2022 بمنافذ وزارة الزراعة

الاثنين 21 نوفمبر 2022 | 08:37 مساءً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : ندي بدر

أسعار الدواجن والبيض.. يبحث عدد كبير من ربات البيوت في جميع محافظات مصر لمعرفة أسعار الدواجن وكذلك أسعار كرتونة البيض وتحظى باهتمام كبير يوميًا لدى ربات البيوت لمعرفة كل ما يتعلق بأسعارها، لأنها تعد من أساسيات السفر المصرية التي لا غنا عنها ولذلك تعتمد عليها الأمهات في الغذاء لأبنائهم والأسرة عامة.

ويشهد محرك البحث العالمي "جوجل " الأكثر تداولا عن أسعار الدواجن، ولذلك من خلال موقعنا "بلدنا اليوم" سوف يقدم لقرائه ومتابعيه الكرام في السطور القادمة أسعار الفراخ وكذلك سعر كرتونة البيض اليوم الاثنين الموافق 21 نوفمبر 2022 في وزارة الزراعة.

شهدت أسعار الدواجن خلال الأيام القليلة الماضية انخفاض نتيجة للافراجات المتتالية عن الأعلاف المحتجزة بكميات كبيرة بالموانئ  ومن المتوقع استمرار هذا الانخفاض في حال الاستمرار في الإفراج عن الأعلاف.

كما انخفضت أسعار البيض بالتبعية ويستمر في الانخفاض نتيجة الإفراج عن الأعلاف المحتجزة من ناحية، وضعف الإقبال عليه من ناحية أخرى.

وكذلك تطرح وزارة الزراعة منتجات بأسعار مخفضة بنسبة تتراوح من 20 ل 30%، وذات جودة عالية، وذلك لتخفيف العبء عن المواطنين. 

أسعار الدواجن بمنافذ وزارة الزراعة 

تتراوح الدواجن من 35 ل 38 جنيه للدواجن البيضاء، ويتراوح سعر كيلو البانية من 70 ل 80 جنيهًا، ويصل جوز السمان إلى 45 جنيها وطبق الكبد والقوانص بـ 35 جنيها 

ويسجل كيلو الأجنحة 35 جنيهًا، ويصل سعر كيلو الأرانب إلى 79 جنيهًا، أما كيلو الشيش طاووق فيسجل سعره 89 جنيهًا.

أسعار البيض بمنافذ وزارة الزراعة 

تتراوح كرتونة البيض الأبيض من 66 ل 68 جنيهًا، أما كرتونة البيض الأحمر تتراوح من 68 لـ 70 جنيها.

وتلقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي تقريرا من المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة حول جهود الوزارة في متابعة الإفراج عن مستلزمات الأعلاف بالتنسيق مع البنك المركزي وذلك في إطار متابعة تنفيذ توجيهات د مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن.

وقال "الصياد" أنه خلال الأسبوع الماضي تم الإفراج عن 196 ألف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 88 مليون دولار.

وأضاف أن الإفراج شمل 158 ألف طن من الذرة بحوالي 57 مليون دولار وحوالي 38 ألف طن من فول الصويا بقيمة حوالي 27 مليون دولار وأيضا إضافات أعلاف بحوالي 4 مليون دولار،ليكون إجمالي ما تم الإفراج عنه خلال الأربعة أسابيع الماضية 756 ألف طن منهم 532 ألف طن ذرة ، 224 ألف طن فول صويا وإضافات أعلاف وبذلك يكون الإجمالي حوالي 370 مليون دولار.

وأشار إلى أن الإفراج يستهدف توفير كميات في الأسواق من الذرة والصويا والتي هي المكونات الأساسية لأعلاف الدواجن وأيضا حيوانات المزرعة.

وتواصل وزارة الزراعة التنسيق مع البنك المركزي واتحاد الدواجن للإفراج الدوري عن الذرة وفول الصويا وخامات وإضافات الأعلاف من الموانئ المصرية.