أيمن عاشور: معرض كانتون يعتبر خطوة لترسيخ العلاقات التجارية بين مصر والصين

أيمن عاشور: معرض كانتون يعتبر خطوة لترسيخ العلاقات التجارية بين مصر والصين

الثلاثاء 05 مارس 2024 | 10:32 مساءً
الصين
الصين
كتب : بلدنا اليوم

أكد أيمن عاشور رئيس الغرفة للمؤتمر الترويجى لمعرض كانتون، أنه بالأصالة عن نفسي ونيابة عن نصف مليون تاجر وصانع أود أن أرحب بسيادتكم فى بلدكم الثانى مصر، ونعرب عن سعادتنا بهذا اللقاء آملين أن يكون خطوة جيدة لترسيخ مفاهيم العلاقات التجارية المتبادلة بين البلدين مصر والصين.

فى البداية ونحن نتحدث عن شعبين عريقين الشعب الصيني والشعب المصري ، لا نريد أن نقف فقط عند التاريخ حين نتحدث عن علاقات البلدين أو أمجادهما ولكننا نريد أن نتحدث عن تفعيل الحاضر والتواجد فى المستقبل.لهذا حلت مفاهيم الشراكة محل مفاهيم المنافسة وهو مفهوم مبنى على الحرية والاحترام، احترام حقوق الطرفين فى خدمة شعبيهما ومن هنا يمكن الانطلاق .

شهدت العلاقات الثنائية بين مصر والصين تطورات إيجابية وتعاونا مثمرا في مختلف المجالات مثل: الزراعة - الصحة – التعدين – الطاقة – اللوجيستيات – الكيماويات والأدوية – المقاولات والعقارات – الجلودالمنسوجات وتكنولوجيا المعلومات والتى يمكن الإستفادة منها لزيادة حجم التبادل التجارى بين البلدين ، حيث بلغ حجم التبادل التجارى بين مصر والصين خلال عام 2022 : 15 مليار دولار. المنسوجات وتكنولوجيا المعلومات والتى يمكن الإستفادة منها لزيادة حجم التبادل التجارى بين البلدين ، حيث بلغ حجم التبادل التجارى بين مصر والصين خلال عام 2022 : 15 مليار دولار.

وتعد المنطقة الاقتصادية لقناة السويس منطقة محورية وبوابة لنفاذ الاستثمارات الصينية إلى العديد من دول العالم .

إن الغرفة التجارية قـــد تأسســـت كأول غرفة عامة وتخدم التجارة فى مصر منذ 111عام، وده أصل من أصول غرفة التجارة المصرية فى القاهرة.

وتعمل على إيجاد سبل الاتصال المناسبة بين المصدرين والمستوردين والمستثمرين المصريين والأجانب والتنسيق مع المؤسسات الاقتصادية والتجارية فى الداخل والخارج كما تختص بالقيام بتنظيم أعمال الشعب التجارية المختلفة.

السادة الحضور:

تتوجه الغرفة التجارية للقاهرة بالشكر لدعوتنا للحضور في هذا اللقاء حيث المشاركة فى معرض كانتون فرصة جيدة للتواصل بين رجال الأعمال من كلا البلدين ( مصر والصين) والتعرف على أوجه التعاون المتاحة لدى الطرفين وهو أيضا فرصة للاستماع إلى المتخصصين ذوى الخبرة في مجال التجارة والتصدير والاستيراد فى جميع المجالات المختلفة من التجارية و الصناعية بما يخدم و يعزز التجارة البينية بين البلدين .

ونتمنى لكم مزيد من التقدم والازدهار وتحقيق الأهداف المنشودة لهذا اللقاء .  

اقرأ أيضا