محمد بدران: الحوار الوطني سيرسم سياسة مصر 2030

خلال جلسة ريادة الأعمال بحزب مصر أكتوبر

الاثنين 14 نوفمبر 2022 | 05:33 مساءً
حزب مصر أكتوبر
حزب مصر أكتوبر
كتب : عبدالله عرجون

عقدت أمانة ريادة العمال المركزية بحزب مصر أكتوبر بقيادة محمد البنا أمين أمانة ريادة الأعمال بالمركزية، والدكتور محمد بدران النائب الأول والأمين العام للحزب وبحضور الأمناء المساعدين كريمان الحلو، أيمن فتحي محمود فؤاد، شادي حجاج، ومحمد الفقي، روض الحنفي الأمين العام المساعد٬ أسماء حسنين٬ القائم بأعمال أمين الإعلام٬ ونرمين عماد أمين مساعد العلاقات العامة بالحزب٬ جلسة من جلسات الحوار الوطني لمناقشة المشروعات الناشئة وقدرة ريادة الأعمال في دفع عجلة التنمية.

بدايًة، قال الدكتور محمد بدران النائب الأول والأمين العام لحزب مصر أكتوبر، إن أهم ما يميز الحوار الوطني أنه خارطة طريق لرسم سياسة مصر 2030، وأن الحزب يهمه أن يكون وسيلة اتصال بين المواطنين والمسؤولين في الحوار الوطني لتوضيح صوت الشارع والعمل على حل جذري لكافة القضايا المتعلقة بحياة المصريين.

وأضاف "بدران" خلال كلمته بالندوة، أن الحزب يهدف أن يكون نموذجًا مختلفًا عن باقي الأحزاب المصرية، مشيرًا أن الحزب يعمل على فتح قنوات اتصال مع المواطنين لتعليهم كيفية المشاركة في الحياة السياسية والقضاء على فكرة منح المواطنين أصواتهم في الانتخابات مقابل 200 جنيه أو كرتونة مواد غذائية.

وتابع النائب الأول والأمين العام للحزب، أن أمانة ريادة الأعمال بدأت في الاستعداد لإطلاق مشروعاتها علي مستوي أنحاء الجمهورية، متمنيًا أن تصل تلك المشاريع إلى كافة محافظات وقرى مصر، لتعطي كل شاب فرصة أن يكون مدربا ويضيف لنفسه ولوطنه.

وفي نفس السياق، قال محمد البنا أمين أمانة ريادة الأعمال بالمركزية بحزب مصر أكتوبر، أن ريادة الأعمال من أهم الموضوعات التي يهتم بها حزب مصر أكتوبر ويهدف أن يكون ذلك الملف داعم للشارع المصري.

وأضاف "البنا" خلال كلمته، أن أغلب المنضمين لحزب مصر أكتوبر حديثًا بسبب ريادة الأعمال، حيث إن أغلب المواطنين لا يردون المشاركة في الحياة السياسية ولكن باب ريادة الأعمال كان سبب في انضمام الكثير للحزب في ظل عزوف المواطنين عن العمل السياسي.

وأشار أمين أمانة ريادة الأعمال بحزب مصر أكتوبر، إلى أن فكرة الأمانة الخاصة بريادة الأعمال هو أن الحروب بين دول العالم حاليا هي حروب اقتصادية والأمانة هدفها دعم مصر على المستوى الاقتصادي، وكذلك تلبية متطلبات الشباب بتنفيذ أفكار ومشروعات تنموية تهدف للارتقاء بالدولة المصرية.

وأوضح، أن من بين الملفات الخاصة بريادة الأعمال معاناة الشركات الناشئة، ولا بد أن يكون الحوار الوطني سبيلا لتقديم توصيات لدعم الشركات الناشئة في مصر.

اقرأ أيضا