وزير التعليم يعلق على صور ارتداء الأطفال الحجاب بالمدارس

السبت 12 نوفمبر 2022 | 07:47 مساءً
الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي
كتب : ندي بدر

علق الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، على الصورة المنتشرة لبعض الأطفال اللاتي يرتدين الحجاب وزي موحد "إسدال" بإحدى المدارس، مؤكدًا أن هذا الأمر حرية شخصية وليس في إجبار.

وجاء ذلك في تصريحات لوزير التعليم، خلال اتصال هاتفي بالنائب فريد البياضي، عضو مجلس النواب. 

وكشف البياضي، بأنه ناقش مع وزير التعليم قضية فرض الحجاب كزي رسمي على الأطفال في بعض المدارس، وتم تدارك الأمر في المدارس التي تم الإبلاغ عنها ليكون الحجاب مسموح به لمن ترغب وليس إجباراً.

تلقى فريدي البياضي، اليوم من الدكتور رضا حجازي ،وزيرالتربية والتعليم والتعليم الفني، ناقشا خلاله العديد من القضايا التي طرحها النائب البياضي مؤخراً بخصوص قضية التعليم.

وأضاف البياضي، إن الاتصال تناول الحديث عن موضوع عجز أعداد المعلمين؛ وأكد الدكتور رضا حجازي أنه جاري تعيين 30 ألف معلم كل عام (تم تعيين ١١ ألفا منهم هذا العام ) وسيتم تعيين باقي ال 150 ألف معلم على مدى 5 سنوات بحسب الخطة الموضوعة لكن البطء في التعيينات يعود لصعوبة إجراء التدريبات للأعداد الكبيرة.

وفيما يتعلق بتعيين ال 36 ألف معلم أوضح البياضي أنه سيتم دراسة استثنائهم مِن بعض الشروط مثل السن أو التقدير لإعطائهم أولوية ليكونوا من ضمن المعينين إذا تقدموا لمسابقة التعيينات الجديدة.

وأضاف: تطرق الحديث لموضوع تقنين الدروس والمدرسين الخصوصيين، واتفقنا أن مهمة الوزارة الأساسية هي النهوض بالمنظومة التعليمية في المدارس وأكدت إن التعليم يجب أن يكون قضية الدولة وعلى رأس أولوياتها، وموازنتها؛ لذلك طالبت في طلب الإحاطة الذي تقدمت به؛ بمثول رئيس الوزراء أمام الحكومة لبيان توجه وخطة الدولة في هذه القضية، أما تقنين الدروس الخصوصية ووضع من يقدمون الخدمة بها فهو أمر جانبي، أرى أنه لا يجب أن يُترك بلا تنظيم ولكنه ليس هو الأساس في إصلاح التعليم.

كما أثار النائب خلال الاتصال قضية المناهج الجديدة وأفاد الوزير أنه جاري حذف بعض الأجزاء وتدريب المعلمين على هذه المناهج.

اقرأ أيضا