بايدن: COP27 سيوفر عالما أفضل لجميع أطفالنا.. والعالم بحاجة للحفاظ على الأشجار

500 مليون دولار لمساعدة مصر للتحول للطاقة النظيفة

السبت 12 نوفمبر 2022 | 01:05 صباحاً
كتب : عاطف صبيح

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أن مؤتمر قمة COP27 سيوفر عالما أفضل لجميع الأطفال حول العالم، وأنه سعيد لمشاركته بقمة المناخ بشرم الشيخ.

وأشار بايدن في تغريدات له على عبر تويتر إلى أن أزمة المناخ تتعلق بالأمن البشري والاقتصادي والبيئي والوطني، ولكن من خلال الابتكار والتعاون، وأضاف: أعلم أن COP27 سيوفر عالمًا أفضل لجميع أطفالنا.

وتابع: كان الشرف لي أن أشارك مرة أخرى في هذه القمة في هذه اللحظة المحورية.. وتحديات المناخ التي نواجها كبيرة، لكن قدرتنا أكبر.

وشدد الرئيس الأمريكي على أنه يجب على القادة العالميين في COP27 أن يتواصلوا ويأخذوا المستقبل بجدية لجعل العالم الذي نرغب في رؤيته أفضل؛ للحفاظ على كوكبنا لأجيال قادمة.

وفي كلمته بقمة المناخ أمس الجمعة أعلن الرئيس الأمريكي عن 500 مليون دولار لمساعدة مصر للتحول إلى الطاقة النظيفة بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي.

ولفت الرئيس الأمريكي إلى أن الحرب الروسية ستزيد من أزمة الغذاء التي تعاني منها العديد من دول العالم، مؤكدًا أن الأزمة الروسية الأوكرانية تؤثر على الوقود الأحفوري.

وأوضح بايدن، خلال مؤتمر قمة المناخ، أن العالم ليس بحاجة إلى التكنولوجيا الجديدة والتحول الرقمي، ولكن بحاجة إلى الحفاظ على الأشجار وتنميتها. 

اقرأ أيضا