. هند صبري تسلط الضوء على التغيرات المناخية في المجتمعات الأشد احتياجًا

الثلاثاء 08 نوفمبر 2022 | 02:16 مساءً
هند صبري
هند صبري
كتب : ريهام كمال

حرصت الفنانة هند صبري،  بصفتها سفيرة النوايا الحسنة لمنظمة الغذاء العالم، فيديو تحذيري عن التغيرات المناخية التي يشهدها كوكبنا، وذلك بالتزامن مع مؤتمر المناخ المقام في شرم الشيخ.

ونشرت هند صبري، مقطع فيديو عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "إنستجرام"  لدعم حملة برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة لتسليط الضوء على تأثير أزمة المناخ على المجتمعات الأشد ضعفًا واحتياجًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقالت: "نحن نعيش تغير المناخ يومياً الآن، الأمر ليس فقط مجرد ارتفاع في درجات الحرارة، بل إنه أكبر من هذا بكثير. الارتفاع في درجات الحرارة يؤثر على الزراعة والموارد المائية، وهذا يعني أن أمننا الغذائي والمائي في خطر."

وأضافت: "الأشخاص الذين يجبرون على ترك منازلهم بسبب العواصف والفيضانات يتزايدون وإذا لم يتم اتخاذ إجراءات عاجلة، سنشهد المزيد من النازحين في المستقبل القريب."

زارت الفنانة هند صبري، سفيرة النوايا الحسنة للأمم المتحدة، بعض المزارعين في محافظتي الأقصر وأسوان لتسليط الضوء على دور برنامج الأغذية العالمي وبرنامج التنمية الريفية الذي تنفذه الحكومة المصرية، والذي يستفيد منه ما يصل إلى 350 ألف مزارع من صغار المزارعين وأسرهم في أكثر من 60 قرية في صعيد مصر.

هند صبريهند صبريهند صبريهند صبريهند صبريهند صبريهند صبريهند صبريهند صبريهند صبري