سنبهر العالم.. استعدادات أمنية بأحدث التقنيات وأدق الخطط لتأمين مؤتمر المناخ COP27

تواجد لعناصر الشرطة النسائية

الاحد 06 نوفمبر 2022 | 06:19 صباحاً
كتب : عاطف صبيح

تواصل وزارة الداخلية الاستعدادات الأمنية لتأمين مؤتمر المناخ COP27 تامينا يليق بحجم الحدث الذي يترقبه العالم أجمع، والمقرر عقده اليوم الأحد بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، بحضور الكثير من رؤساء الدول وممثلين لأكثر من 190 دولة حول العالم.

واتخذت الداخلية إجراءات ضخمة واستعدادات عالية جدا على جميع المستويات؛ لتأمين عشرات الآلاف من الحضور والقادة والزعماء؛ لمناقشة العديد من الملفات البيئية بالغة الأهمية، وعلى رأسها ملف التغيرات المناخية والتصحر والجفاف.

ووضعت وزارة الداخلية خططا غير مسبوقة، ورفعت حالة الطوارئ، من خلال الاستنفار الأمني المكثف ورفع درجة الاستعداد على مستوى الجمهورية؛ استعدادا لذلك الحدث، ورفعت الوزارة أعلى درجات اليقظة والانتشار السريع، كما نشرت الخدمات، مدعومة بأحدث ما وصلت إليه الوسائل والتكنولوجيا بشرم الشيخ وجميع المحافظات في خطة تأمين مؤتمر المناخ COP27.

وفي شرم الشيخ كان كل شيء ممنهجا ومعتمدا على التقنيات الحديثة لتأمين المدينة والتطوير المعماري الذي شهدته، وتم دعم المحاور الرئيسية والأكمنة الثابتة والمتحركة ووحدات الانتشار السريع بالاحتياجات اللوجستية؛ لضمان جاهزية القوات المتمركزة بها في أي لحظة لأداء المهام المكلفة بها؛ لضمان إحكام السيطرة الأمنية المدعومة بعناصر الشرطة النسائية؛ حتى يخرج هذا المؤتمر في أكمل صورة.