فولوديمير زيلينسكي: استمرار العلاقات الوثيقة بين أوكرانيا وإيطاليا

الرئيس الأوكراني

الخميس 27 أكتوبر 2022 | 09:19 مساءً
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي
كتب : بلدنا اليوم

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إنه يتوقع استمرار العلاقات الوثيقة بين بلاده وإيطاليا، معربًا عن أمله في أن ترسل روما أنظمة الدفاع الجوي، من طراز "سامب-تي"، إلى كييف.

وأضاف الرئيس الأوكراني - في مقابلة مع صحيفة "كوريير ديلا سيرا" الإيطالية - أن "أنظمة الدفاع الجوي لها أولوية عالية بالنسبة لنا اليوم. أتعرف لماذا؟ لأننا نريد أن يعود شعبنا من الخارج حتى يتمكن أطفالهم الذهاب إلى المدرسة، الجامعة، إلى آخره، لكن بدون أمن ولا أنظمة الدفاع الجوي، لا يمكننا فعل ذلك".

وحسب ما ذكرته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية، اليوم الخميس، أوضح زيلينسكي أن هناك دولاً تصنع أنظمة الدفاع الجوي بشكل كامل، ومنها إيطاليا التي تصنع أنظمة "سامب-تي" جنبًا إلى جنب مع فرنسا وألمانيا، ونحن في حاجة لتلك المنظومات الدفاعية.

وبالأمس خلال كلمتها أمام مجلس النواب الإيطالي، أكدت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، أن "إيطاليا جزء كامل من أوروبا والعالم الغربي"، مضيفة أنها "ستواصل دورها كشريك موثوق لحلف شمال الأطلسي في دعم أوكرانيا".

وأجرت ميلوني، مكالمة هاتفية مع زيلينسكي يوم 4 أكتوبر الجاري - وقت استعدادها لتشكيل الحكومة - وأكدت خلال المكاملة على دعمها للموقف الأوكراني.

من جانبه، هنأ زيلينسكي، ميلوني بعد توليها المنصب رسميًا السبت الماضي، قائلاً - على "تويتر" - إنه يتطلع إلى "استمرار التعاون المثمر لضمان السلام والازدهار في أوكرانيا وإيطاليا والعالم".

اقرأ أيضا