تقدر بـ1.2 مليار دولار.. أكبر استثمار في موانئ دبي بميناء السخنة

الاربعاء 26 أكتوبر 2022 | 04:35 مساءً
موانئ دبي
موانئ دبي
كتب : نوران خالد

أكد سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي، لشركة موانئ دبي العالمية، أن ميناء السخنة يعتبر من أهم الموانئ بالشركة خاصة أنه يعتبر أول ميناء في البحر الأحمر قبل قناة السويس، كما أن معظم البضائع التي تأتي من الشرق تمر عبر هذا الميناء.

وأوضح خلال احتفالية مرور 50 عام على العلاقات بين مصر والإمارات أن أكبر استثمار في موانئ دبي استثمارات ميناء السخنة والتي تبلغ 1.2 مليار دولار.

وأشار بن سليم إلى أنه تم رفع المساحة من 750 في البداية حتى 2250 متر الآن، منوها أن الشركة تعمل على مواكبة التوسعات والحركة التجارية في مصر خاصة بعد تطلع مصر لإقامة العديد من المشروعات بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كما لفت إلى أن ميناء دبي يمثل 80% من حجم الاستيراد في مصر، منوها أن اليوم يمثل حجم التجارة البينية بين الدول العربية 3%، أما في أوروبا تصل إلى 50%.

وأوضح بن سليم أن موانئ دبي تمثل ثاني أكبر شركة قطارات تقوم بنقل البضائع، كما أن هناك خدمات كثيرة يحتاجها السوق لتوفير السلع.

ولفت إلى أن سلسلة الإمداد تعني خروج البضائع من المصنع إلى المستهلك، ولكن زادت مشكلة سلاسل الإمداد مع أزمة فيروس كورونا، خاصة مع إغلاق الصين أمام العالم

وأضاف بن سليم اضطر العالم إلى التجارة الإلكترونية ولذلك قمنا بعمل نحو 5 إلى 6 تطبيقات إلكترونية.

ونوه إلى أن الشركة تقوم بنقل نحو 75 مليون حاوية سنويا، بقيمة بضائع تصل إلى 3.6 تريليون دولار، حيث أن هذه البضائع تم تسخيرها في موانئ دبي.

اقرأ أيضا