سبب تعطل واتساب.. "ميتا" تكشف سر توقف إرسال الرسائل والفيديوهات

الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 | 01:14 مساءً
واتساب
واتساب
كتب : إيمان علي

سبب تعطل واتساب من أكثر الأمور التي شغلت ملايين الأشخاص حول العالم في الساعات الماضية، حيث فوجئ مستخدمو تطبيق واتساب حول العالم، بتوقف التطبيق في صباح اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2022.

وتوقف تطبيق واتساببشكل مفاجئ على بعض الأجهرة الذكية الحديثة والتي تدعم أنظمة iOS 10 وiOS 11 وبالتالي أيضاً أجهزة الأندرويد الداعمة لإصدار 4.0 وأقل، وهو ما أثار جدلًا واسعًا حول العالم، وبخاصة مع إبداء المستخدمين رغبتهم في معرفةسبب تعطل واتساب حول العالم.

عودة تطبيق واتساب

ومن جانبها، أكّدت شركة ميتا اليوم الثلاثاء، أنها أصلحت العطل العالمي الذي عرقل إرسال وتلقي الرسائل عبر تطبيق واتساب للمراسلة الفورية.

وحسب أخبار على موقع Downdtdector المتخصص في متابعة التطبيقات الإلكترونية والمواقع ومتابعة أعطالها، فإن العطل بدأ في الساعة 9 صباحا، حيث قدم الشكوى ما يقرب من 67% من مستخدمي «واتساب» من تعطل إرسال الرسائل، فيما كانت شكاوى الـ 33% الباقين حول عطل يتعلق بالتطبيق ذاته.

ووفقًا لموقع WABetainf- المتخصص في متابعة أخبار تطبيق واتساب، فإنه تم رصد التغيير الجديد، من خلال الإصدار التجريبي للتطبيق على كل من أندرويد وiOS على حد سواء.

أقرأ أيضا

عطل مفاجئ بتطبيق واتساب حول العالم

واتساب يصدم هذه الفئات بتوقفه من أجهزتهم من الغد

سبب تعطل واتساب

واشتكى المستخدمون من خلل تقني، حيث تم توقف إرسال واستقبال الصور والفيديوهات، عبر تطبيق واتسآب اليوم الثلاثاء.

وفي أول رد فعل من جانبها، أقرت شركة "ميتا" بالأعطال في تطبيق "واتساب"، وأكدت أنها تعمل على حل المشكلة.

وقال ناطق باسم ميتا لوكالة "فرانس برس": "ندرك أن الناس واجهوا مشكلات في إرسال الرسائل عبر واتساب اليوم. لقد حلّينا المشكلة ونعتذر عن أي ازعاج". 

اقرأ أيضا