واتساب يصدم هذه الفئات بتوقفه من أجهزتهم من الغد

تطبيق واتساب

الاحد 23 أكتوبر 2022 | 08:46 مساءً
تطبيق واتساب
تطبيق واتساب
كتب : بلدنا اليوم

تشهد الأيام القليلة القادمة بالتحديد بدءًا من 24 أكتوبر 2022، توقف الملايين من هواتف "آيفون" القديمة عن دعم تطبيق "واتساب" الشهير للتواصل الفوري.

ووفقا لما أعلنه واتساب فإنه سيسقط الدعم عن إصدارات iOS 10 وiOS 11؛ حيث أعلن مركز مساعدة واتساب الرسمي أن أنظمة التشغيل المدعومة من قبل التطبيق تبدأ من نظام التشغيل iOS 12 والإصدارات الأحدث كنظم تشغيل مدعوم وموصى به.

وقال موقع "ماشابل" إن واتساب لن يعمل بعد الآن على أجهزة "iOS 10" و"iOS 11"، مشيرًا إلى أن هذا الأمر سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من 24 أكتوبر المقبل.

ومنذ سبتمبر/أيلول 2022، يرسل واتساب تنبيهات لمستخدمي هذه الهواتف؛ حيث أرسل لهم إشعارات مفادها أن التطبيق سيتوقف قريبا عن العمل على أجهزتهم الذكية.

وكان التطبيق الشهير أعلن في وقت سابق أن نظام التشغيل "iOS 12" أو ما بعده سيكون ضروريا لمستخدمي "iPhone" لمواصلة استخدام خدماته.

وفيما يخص الهواتف التي تعتمد على أندرويد، فإن التطبيق يحتاج لنظام "Android 4.1" أو ما بعده للعمل بشكل طبيعي.

وتعمل ميتا المالكة لفيسبوك، بشكل روتيني على إلغاء التحديثات للإصدارات القديمة في iOS وأندرويد في كل مرة تأتي فيها تحديثات جديدة.

وحتى يتم تحديث تطبيق واتساب يجب أن يكون أندرويد 4.1 على الأقل لتحديث التطبيق، وسيحدث هذا التغير بعد 24 أكتوبر المقبل، ويمكن لمعظم الهواتف الذكية الأحدث فقط تحديث نظام العمل الخاص بهم لمتابعة استخدام واتساب.

وكشف "ماشابل" أنه بإمكان مستخدمي هواتف آيفون القديمة تحديث أنظمة التشغيل لديهم من خلال "الإعدادات > عام > ثم النقر فوق تحديث البرنامج".

فيما يستعد واتساب لإطلاق مزايا جديدة لتطبيق سطح المكتب وهي ميزة إدارة إعدادات التنزيل التلقائي للوسائط لبعض مختبري الإصدار التجريبي لسطح المكتب، ويمكن للمستخدم الاستعلام عن مدى توافر تلك الميزة من خلال فتح إعدادات WhatsApp وإذا ظهرت إعدادات التنزيل التلقائي للوسائط، فهذا يعني أنه يمكنك بالفعل البدء في إدارة هذه الخيارات.

حيث تمكن تلك الإعدادات من الإمكانية إدارة التنزيل التلقائي للصور ومقاطع الفيديو والمستندات، فيما يتيح استمرار التنزل التلقائي للملاحظات الصوتية كما هو مطبق في الهواتف الذكية وذلك للحصول على أفضل تجربة مراسلة.

وفي حالة عدم توفر هذه الميزة فمن المتوقع أن يصل هذا التحديث المستقبلي في الفترة المقبلة، حيث يكون الطرح أوسع للمزيد من المستخدمين، حيث من المتوقع أن تطرح في المزيد من الحسابات خلال الأسابيع المقبلة.

كما يعمل تطبيق واتساب في الوقت الحالي على تطوير ميزة جديدة ستمكن المستخدمين من تحرير رسائلهم النصية المرسلة، وليس من الواضح ما إذا كان هناك حد زمني محدد لتحرير الرسائل النصية المرسلة.

ويقوم واتساب باستطلاع العملاء عن الإصدارات التي يجب وقف تحديثاتها، لذا تقوم كل عام مثل شركات التكنولوجيا الأخرى، بالنظر في الأجهزة والبرامج الأقدم والتي لا يزال عدد الأشخاص الذين يستخدمونها أقل.

ويسقط واتساب الدعم لأنظمة الهواتف الذكية القديمة، من أجل الحفاظ على أمان التطبيقات، والذي يتطلب عملًا مستمرًا وتحديثات من المطورين.

اقرأ أيضا