التعليم تنفي ترحيل امتحان شهر أكتوبر للصفين الرابع والخامس

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

الاحد 23 أكتوبر 2022 | 10:15 صباحاً
وزارة التربية والتعليم والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم
كتب : علياء طارق

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالتأكيد على أنه لا صحة لترحيل امتحان شهر أكتوبر لطلاب المناهج المطورة فى الصفين الرابع والخامس الابتدائي لشهر نوفمبر القادم، واكدت ان امتحان الطالب فيما درسه في شهر أكتوبر فقط.

وكما أعلنت عن مواصفات امتحان مادة اللغة العربية للصفين الأول والثاني الثانوي العام لاختبارات الشهر، موضحة أن أسئلة القراءة عبارة عن اختيار من متعدد " سؤال تطبيق - سؤال مستويات عليا - سؤال مقالى يقيس الفهم، ولكل سؤال درجتان وشهر اكتوبر قطعة أدبية وشهر نوفمبر قطعة معلوماتية، وبالنسبة لأسئلة النصوص، اختيار من متعدد وسؤال تطبيق وسؤال فهم وسؤال اختيار من متعدد فهم ولكل سؤال درجتان وشهر أكتوبر نص شعرى وشهر نوفمبر نص نثرى.

وأوضحت الوزارة أنه بالنسبة للأدب ، سؤال مقالي يقيس الفهم وسؤال اختيار من متعدد مستويات عاليا ولكل سؤال درجتان، أما البلاغة سؤال مقالى يقيس التطبيق وسؤال اختيار من متعدد يقيس الفهم ولكل سؤال درجتان على أن يراعى أن تناسب الأسئلة مع منهج كل شهر، وسؤال النحو اختيار من متعدد يقيس التطبيق ولكل سؤال درجتان.

وأضافت الوزارة، أن سؤال التعبير يتم وضع أسئلة تعبير وظيفي للصف الأول " إعلان - دعوة - تطبيق" وبسط - تلخيص للصف الثاني الثانوي ولكل سؤال درجتان.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن إجمالي عدد الأسئلة لكل صف دراسي 15 سؤالا مجموع درجات 30، وتقسم الدرجة على6 بحيث يكون لكل شهر 5 درجات وتحتسب الدرجة العليا فى الشهرين.

 

اقرأ أيضا