فيديو.. مؤسس مشروع شمسنا: بنحاول نحل كذا مشكلة في مشروع واحد

المبادرة هتوفر في التكاليف

الاحد 23 أكتوبر 2022 | 02:30 صباحاً
مشروع شمسنا للسخانات الشمسية
مشروع شمسنا للسخانات الشمسية
كتب : عاطف صبيح

أكدت سارة موسى، مؤسس مشروع شمسنا، أن مبادرة شمسنا تسعى إلى تصميم وتصنيع سخانات مياه شمسية، يتم بيعها بأسعار معقولة للمنازل التي تحتاج لها، موضحة "إحنا بنركز تحديدا على البيوت اللي ما عندهاش سخانات مياه حديثة ويستخدموا طرق بدائية لتسخين المياه".

وأشارت موسي، خلال مداخلة لها عبر زووم ببرنامج مساء DMC، المذاعة على قناة DMC، وتقدمه الإعلامية إنجي القاضي، إلى أن المبادرة ملتزمة بإيجاد حلول محلية للمشكلات التي يعانيها جميع دول العالم، موضحة أن المبادرة تعمل على حل العديد من المشكلات، ومنها البيئة والفقر والصحة والنمو الاقتصادي.

وتابعت: "إحنا بنحاول نحل كذا مشكلة من خلال مشروع واحد مقدم للمواطنين، وده بيقصر في زمن حل المشكلات اللي العالم بيواجهها، والمبادرة هتوفر في التكاليف خصوصا في الحالة الاقتصادية الحالية وزيادة أسعار الكهرباء، والكهرباء الشمسية بتوفر في تكاليف المنزل".

ولفتت إلى أن المبادرة تعمل في مناطق لم تسمع من قبل عن السخانات الشمسية، وهو الأمر الذي يستغرق وقتا طويلا لإعلام الناس مدى فوائد مثل هذا المشروع مع استبيان طريقة عمل السخان، قائلة "لما الناس بتشوف على أرض الواقع وبنوريهم بيوت بتستخدم السخان ده ومبسوطة بيه بنلاقي استجابة تجاه المشروع".

واختتمت بأن "المشروع طلع من المشكلة نفسها، وده بسبب مشاركتي في مشاريع تطوعية في مناطق بالقاهرة تحديدا الدرب الأحمر، ولاحظت أن فيه بيوت كتيرة وعائلات بتستخدم أنابيب الغاز أو المحروقات لتسخين المياه بشكل يومي، وده اللي دفعني وفريقي لابتكار هذا المنتج المفيد والمهم". 

اقرأ أيضا