زاهي حواس : حفل" ستيفانو ريتشي " بالأقصر أنتعاش للسياحة للمصرية في موسم الشتاء

الاثنين 10 أكتوبر 2022 | 08:33 مساءً
حفل دار الازياء العالمية " ستيفانو ريتشي "
حفل دار الازياء العالمية " ستيفانو ريتشي "
كتب : أسماء عزازى

قال الدكتور زاهي حواس، عالم المصريات، إن حفل دار الأزياء العالمية "ستيفانو ريتشي" بالأقصر يعتبر أعظم دعاية للسياحة في مصر ، موضحا انه تم دعوة "ستيفانو ريتشي" بالقدوم إلي الأقصر و تم عمل كتاب يوضح جمال الأقصر وعمل حفل دار الازياء العالمية ضخم جدا في معبد الأقصر.

و اوضح " حواس " أن الحفل كان اسطوريا ، و تم صباحا عمل محاضرات عن اسرار الأقصر و ثم الذهاب بجولة لوادي الملوك و المقابر الأثرية ، ومن ثم بدانا الإحتفال بدار الازياء العالمية الذي كانت في غاية الجمال و الروعة.

و استكمل حديثه في مداخلة هاتفية له علي قناة " صدي البلد" في برنامج " صالة التحرير " مع الإعلامية ، أن الإحتفال تم في معبد حبشيتسوت في الدير البحري و كان في غاية الجمال و الروعة ،و كانت ليلة ساحرة .

و اشار أنه عند قدوم "ريتشي" حضر معه 30 طائرة خاصة نزلت في مطار الأقصر لحفل دار الأزياء العالمية "ستيفانو ريتشي" فضلا عن 32 صحفيا من أعظم صحف ومجلات العالم، و400 شخص عالمي على أعلى مستوى .

وتابع " العائد من هذا علي مصر يعتبر أعظم دعاية للسياحة في مصر، ولابد من استعداد مصر لشتاء ساخن من أعداد السياحة التي ستأتي و خاصة بعد قيام الصحف العالمية بالكتابة عن هذا الحفل العظيم بل و عن الأقصر و جمال الأقصر و السياحة المصرية.

اقرأ أيضا