بوتين يكلف الأمن الفيدرالي الروسي بتشديد الإجراءات الأمنية على جسر القرم

مفجر الجسر من سكان كراسنودار

الاحد 09 أكتوبر 2022 | 12:17 صباحاً
حريق جسر القرم
حريق جسر القرم
كتب : عاطف صبيح

أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أوامر بتشديد الإجراءات الأمنية على جسر القرم الممتد من روسيا إلى شبه جزيرة القرم والبنية التحتية التي تزود شبه الجزيرة بالكهرباء والغاز الطبيعي، وذلك حسبما نقلت وسائل إعلام روسية عن السلطات الروسية.

وأعلنت روسيا عن حالة الطوارئ القصوى في القرم، وشدد بوتين على أن جهاز الأمن الاتحادي سيكون مسؤولا عن تعزيز تدابير الحماية،

على الجانب الآخر لمحت الرئاسة الأوكرانية إلى ضلوع روسيا في تفجير جسر القرم. وأرجع ميخايلو بودولياك مستشار الرئيس الأوكراني انفجار الجسر إلى صراع داخل دوائر الكرملين، مشيرا إلى أن كل المؤشرات تؤكد أن الشاحنة دخلت الجسر من الجانب الروسي.

وكان مستشار الرئيس الأوكراني قال في تصريح عقب تفجير جسر القرم صباح أمس السبت إن بلاده ستدمر كل ما هو غير شرعي، وجسر القرم هو البداية.

وتم تداول صور لازدحام مروري فى منطقة العبارة في كوبان عاصمة مدينة كرا سنودار في جنوب روسيا، حيث تم إيصال المياه والغذاء للركاب، بعد أن عاق تفجير جسر القرم الحركة البرية.

وتوصلت لجنة التحقيق الروسية التي أمر بتشكيلها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى أنه تم تفجير جسر شبه جزيرة القرم من خلال الهجوم بشاحنة ليست مسجلة، وأسفر الهجوم عن مقتل 3 أشخاص.

وقال بيان صادر عن اللجنة إنهم حددوا بيانات الشاحنة وصاحبها، وتبين أنه من سكان إقليم كراسنودار، ويجري حاليا التحقيق معه في منزله، كما تجري الآن دراسة مسار تنقلات الشاحنة والوثائق ذات الصلة بالموضوع.

اقرأ أيضا