دينا لـ بلدنا اليوم: عملت حلاوة المولد من عجينة الملح والسيراميك.. كأنها حقيقية

حلاوة المولد

الجمعة 07 أكتوبر 2022 | 10:26 صباحاً
حلاوة المولد من عجينة السيراميك
حلاوة المولد من عجينة السيراميك
كتب : ياسمين أحمد

صنعت حلوى المولد النبوي بمختلف أشكالها وأنواعها، تبدو شهية ولذيذة المذاق، لكن المفاجأة عند الإقدام لقضم قطعة منها ستكتشف أنها عبارة عن حلوى من عجينة الملح والسيراميك على هيئة مصغرات، وهذا يعكس مدى براعة "دينا عقبة" في عكس التفاصيل لبتدو وكأنها واقعية.

صناعة حلوى المولد النبي من عجينة السيراميك

حلاوة المولدحلاوة المولد

ملبنملبن

دينا مهندسة ديكور خريجة كلية فنون جميلة، ويمكن القول أن دراستها صقلت موهبتها بشكل كبير، فهي منفردة بصناعة المصغرات التي تتماشى مع كافة المناسبات والأعياد وهذا ما فعلته مع اقتراب المولد النبوي الشريف الموافق غدا السبت 8 أكتوبر، فلم تجد أنسب من صناعة حلوى المولد النبوي التي تعد من أهم مظاهر الاحتفال المتوارثة عبر الأجيال.

تفاصيل تصميم الحلوى

فوليةفولية

فسدقيةفسدقية

تروي دينا التفاصيل لـ بلدنا اليوم قائلة:"عملت حلاوة المولد من عجينة الملح والسيراميك، واستعملت مواد خام تانية، حاجات صغيرة عشان اكسرها بطريقة صغيرة عشان تخدم التصميم اللي بيعتمد على التفاصيل".

وقت ومجهود في التنفيذ

ملبنملبن

تنفيذ حلاوة المولد ببراعة وإتقان كأنها حقيقية استغرق الكثير من الوقت ووتابع:"الفولية والحمصية الحاجات دي بتتعمل صغيرة جدا، فبعمل سوداني صغير أوي وبعدين أكسره واعمل بيه الفولية أو السمسمية والحلويات كلها، فأخدت مني وقت كبير، بعمل في البداية قالب حمصية صغيرة مثلا واعمل قالب منها بالسليكون وبعد كدة أطبع فبيتعمل كتير".

عشقها لعالم المصغرات

حلاوة المولدحلاوة المولد

التنفيذ لم يكن صعب لأن دينا تهوى صناعة المصغرات، لكن استغرق الكثير من الوقت مقارنة بالمجسمات الأخرى، فهي موهوبة في صناعة أشكال مختلفة مثل الأطعمة الخليجية والعربية، ومؤخرا صنعت البيك الذي لقى تفاعلا كبيرا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضا