ابن "البدري" وصاحب "الراية البيضاء".. أبرز المعلومات عن الفنان هشام سليم

الخميس 22 سبتمبر 2022 | 12:48 مساءً
هشام سليم
هشام سليم
كتب : إيمان علي

زادت عمليات البحث التي أجراها الجمهور عن أبرز المعلومات عن الفنان هشام سليم، وذلك بعد الإعلان عن رحيل نجم دراما التسعينات بعد صراع مرير مع بمرض السرطان، لينتصر المرض في النهاية ويطوي صفحة الفنان هشام سليم عن عمر ناهز 64 عامًا، وتاريخ فني لا يٌنسى.

واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث بالحديث عن الفنان الراحل، وحرص عدد كبير من الفنانين والجمهور على نعي "نجل المايسترو" بكلمات مؤثرة.

أبرز المعلومات عن الفنان هشام سليم

ويعتبر الفنان هشام سليم واحدًا من أهم نجوم السنيما والتليفزيون، حيث بزغ نجمه تحديدًا في حقبة التسعينات، وفيها قدّم باقة متنوعة من الأعمال السنيمائية والدرامية التي جعلته من أفضل الممثلين بالنسبة للجمهور.

والفنان هشام سليم من مواليد 24 يناير عام 1958م، وهو نجل مايسترو الكرة المصرية الراحل الكابتن صالح سليم، إلا أنه لم يرث حب كرة القدم من والده، وفضّل الاتجاه إلى عالم الفن، فبعد تخرّجه في معهد السياحة والفنادق، وإنهاء الدراسة الحرة في الأكاديمية الملكية في لندن، عاد إلى مصر واتجه إلى امتهان مهنة التمثيل.

أقرأ أيضا

درة تنعي هشام سليم: رحل فتى أحلام الطفولة

وفاة الفنان هشام سليم.. آخر صورة في حياته بعد الكيماوي أثارت صدمة الجميع

وكانت أولى أعمال الفنان الراحل في طفولته وهو فيلم «إمبراطورية ميم» أمام سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، والفنان الكبير أحمد مظهر، ووقتها استطاع أن يخطف الأنظار إليه، لتتوالى أعماله الفنية، حيث شارك في أفلام أريد حلاً، عودة الأبن الضال، الناظر، لا تسألني من أنا، يا دنيا ياغرامي، كريستال، كما شارك في مجموعة مميزة من من الأعمال الدرامية التليفزيونية منها، أرابيسك، ليالي الحلمية، هجمة مرتدة، الراية البيضا، حرب الجواسيس، في أيد أمينة، لقاء على الهواء، أماكن في القلب.

آخر أعمال هشام سليم

يذكر أن آخر الأعمال الفنية للفنان هشام سليم هو مسلسل «هجمة مرتدة»، وهو مسلسل جاسوسية من ملفات العمليات السرية للمخابرات المصرية، كما شارك كضيف شرف في فيلم "موسى"، وهو أحد أفلام الفانتازيا الذي حقق نجاحًا بين الشباب وقت عرضه، وهو بطولة كريم محمود عبد العزيز، إياد نصار، أسماء أبو اليزيد، سارة الشامى، محمد جمعة، صلاح عبد الله.