تعرف على أساليب علاج الضغط المنخفض طبيعياَ

علاج الضغط المنخفض

الاربعاء 07 سبتمبر 2022 | 05:24 مساءً
الضغط
الضغط
كتب : آية سمير

يؤدي قلة تناول نظام غذائي متوازن أو قلة شرب الماء أو الإجهاد البدني أو النفسي أو تغير وضعية الجلوس والوقوف بشكل مفاجئ إلى انخفاض ضغط الدم بنسبة لا تسبب أعراضا شديدة، وهذا الأمر لا يعد من المشكلات الخطيرة.

موقع بلدنا اليوم يقدم لكم طرق للعلاج الطبيعي: 

تناول أطعمة مالحة بشرط أن يكون استهلاك الملح بالكميات المعتدلة.

شرب كمية كافية من الماء أو السوائل، فذلك يمنع من حدوث الجفاف ويساعد في زيادة حجم الدم وبالتالي يساهم برفع ضغط الدم.

الجلوس بوضع الساق فوق الأخرى، حيث تعمل هذه الوضعية على تحفيز تدفق الدم وبالتالي رفع الضغط، ولكن يجب الانتباه قد تكون هذه الوضعية غير ملائمة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

الاستلقاء على الظهر أو الجلوس مع انحناء الجزء العلوي من الجسم على مستوى الركبتين لبضع دقائق، حيث يمكن أن يساهم ذلك في تعزيز نشاط الدم وبالتالي رفع ضغط الدم إلى المستوى الطبيعي.

ارتداء الجوارب الضاغطة المرنة كتلك المستخدمة في حالات الدوالي الوريدية، حيث أنها تساهم في دفع كمية الدم المتراكمة في الأطراف السفلية إلى القلب.

شرب كمية معتدلة من المشروبات الحاوية على الكافيين، مثل: القهوة أو الشاي، حيث من شأنها أن تساهم برفع مستوى ضغط الدم بشكل ملحوظ، ولكن يجب عدم الإفراط في استهلاكها، وذلك لأن كثرة الكافيين يسبب الجفاف.

استخدام بعض الأعشاب أو المواد الطبيعية التي قد تساعد برفع مستوى ضغط الدم، مثل: الزبيب، والزنجبيل، والقرفة، واليانسون، والريحان المقدس، وحليب اللوز، وإكليل الجبل، ومع ذلك يفضل استشارة الطبيب قبل استخدام أي نوع من الأعشاب.

اقرأ أيضا