بتكلفة 25 مليون.. تعرف على خطة تطوير ميناء الإسكندرية البري

تعرف على خطة الدولة لتطوير ميناء الإسكندرية

الخميس 01 سبتمبر 2022 | 04:14 مساءً
ميناء الإسكندرية
ميناء الإسكندرية
كتب : نوران خالد

يشهد ميناء الإسكندرية البري الموقف الجديد بمنطقة محرم بك، حيث تشهد المنطقة أعمال تطويرية بعد موافقة مجلس الوزراء، وشملت إعادة التخطيط الحضري لقطعة الأرض التي أقيم عليها المشروع، بما يخدم احتياجات المواطنين، حيث تضمن المشروع ميكنة كافة الخدمات ودورة العمل، علاوة على توسيع الأنشطة التجارية والخدمية بما يُعظّم دخل المحافظة وذلك بتكلفة تبلغ 25 مليون جنيه.

ويضم الموقف الجديد أو الميناء البرى وسائل مواصلات لكافة محافظات مصر، حيث يضم موقف مخصص لسيارات النقل الجماعي من مبرى شركات النقل من وإلى الإسكندرية من كافة المحافظات، حيث ينطلق أتوبيس للنقل الجماع من الشركات المختلفة كل نصف ساعة تقريبا إلى القاهرة.

كما يضم الموقف، باكيات مخصصة للنقل الداخلي داخل محافظة الإسكندرية، خاصة أشهر مناطق الإسكندرية، المنشية، المندرة، محطة مصر، العجمي، الهانوفيل، الكيلو 21، وكينج مريوط وبرج العرب، بالإضافة إلى مركبات الساحل الشمالي من مراقيا وحتى منطقة الضبعة.

ويعد موقف محرم بك "الموقف الجديد" هو ميناء الإسكندرية البرى، الذى يستقبل الزائرين والوافدين إلى محافظة الإسكندرية من كافة محافظات الجمهورية، فهو الواجهة الأولى لمحافظة الإسكندرية.

ميناء الأسكندريةميناء الإسكندريةأعمال تطوير ميناء الأسكندرية 2أعمال تطوير ميناء الإسكندرية  

اقرأ أيضا