بالخل وبيكربونات الصوديوم تنظيف الأواني المحروقة وإعادتها جديدة

الثلاثاء 30 اغسطس 2022 | 02:39 مساءً
تنظيف الدهون
تنظيف الدهون
كتب : ميادة عبد الناصر

تنظيف الأواني المحروقة وإذابة الدهون منها من الموضوعات التي تتصدر قوائم البحث باستمرار على موقع جوجل وذلك لرغبة الكثير من السيدات الحفاظ على الأواني الخاصة بها دون الحاجة لشراء المزيد خاصة مع ارتفاع الأسعار فى الفترة الأخيرة

وباستخدام مكونات بسيطة من من داخل المنزل يمكن التخلص من الدهون الملتصقة بالاواني المحترقة واعادتها جديدة مرة أخرى كما كانت .

الخل الأبيض

يمكن استخدام الخل الأبيض لتتظيف الاوانى ولكن من خلال اتباع الخطوات التالية وذلك بوضع 5 ملاعق كبيرة من عصير الليمون ومعهم 5 ملاعق كبيرة من الخل الأبيض بالإضافة لسائل تنظيف الأواني.

وبعد خلط هذه المكونات نقوم بمزج الخل الأبيض بعصير الليمون ثم نقوم بوضعهم داخل الأواني لمدة ثلاث دقائق ثم نقوم بغسلهم بسائل تنظيف الأواني والماء الساخن بكل سهولة.

بيكربونات الصوديوم

وهناك طريقة أخرى باستخدام بيكربونات الصوديوم وهى بإضافة نصف كوب من الخل الأبيض مع ملعقتين كبيرتين من بيكربونات الصوديوم وتحضير أسفنجة خشنة.

وبعد ذلك نقوم بملأ الإناء المراد تنظيفه بالماء ونضيف إليه الخل الأبيض ثم نقوم برفع الإناء على النار حتى يغلي ثم نضيف إليه بيكربونات الصوديوم وبعد ذلك نقوم بتنظيف الإناء بأسفنجة خشنة وسيتم تنظيفه بكل سهولة وبعدها سيعمل بيكربونات الصوديوم والخل على تلميع الأواني وإزالة الحروق منها والدهون.

إقرأ المزيد

4وصفات سحرية للتخلص من النمل والصراصير في المنزل

ملح الليمون

يمكن تنظيف الأوانى أيضا باستخدام ملح الليمون من خلال وضع أربعة ملاعق كبيرة من ملح الليمون. مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وسائل تنظيف الأواني.

ونبدأ عملية التنظيف باستخدام إناء عميق وكبير حيث نقوم بوضع ماء ونرفعه على النار ليغلي.ثم نرفعه من النار ونضيف إليه ملح الليمون وعصير الليمون ونمزجهم جيدا ثم نقوم بنقع الأطباق والأواني المتسخة فيها ونترك طوال الليل.

وبعد ذلك نقوم بغسل الأطباق والأواني بسائل التنظيف واداة التنظيف بكل سهولة . 

اقرأ أيضا