أبو العيون: صندوق النقد الدولي أشاد باقتصادنا المصرى.. فيديو

صندوق النقد الدولى

السبت 27 اغسطس 2022 | 10:52 مساءً
صندوق النقد الدولى
صندوق النقد الدولى
كتب : بلدنا اليوم

أشاد صندوق النقد الدولي،  بدور مصر الذي لعبته في مجال الاقتصاد،  حيث واجهت أزمة كورونا وأزمة الحرب الروسية الأوكرانية بمنتهى الشفافية وحافظت على اقتصادها من تشوهات هذه الأزمات. 

حيث أكد محمود أبو العيون محافظ البنك المركزي الأسبق، أن مصر ليست دولة منعزلة عن العالم والحركة الاقتصادية العالمية تؤثر على مصر فقط ولكن تؤثر  على العالم أجمع .

وأكد محمود أبو العيون في حواره مع الإعلامي أحمد موسى في برنامجه " على مسؤوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد :" صندوق النقد الدولي قيم دور مصر في فترة جائحة كورونا في تقرير له يونيو الماضي، وأكد الصندوق أن مصر نجحت في احتواء مشاكل كورونا وحققت معدل نمو كبير  رغم الأزمة التي اجتاحت دول العالم وأثرت على اقتصادها.

وأشار محمود أبو العيون :" أنه قبل الأزمة الروسية الأوكرانية الوضع الاقتصادي في مصر كان جيدا جدا، ومعدلات النمو أدت إلى تخفيض معدلات البطالة وزيادة معدلات النمو ولكن بعد الأزمة واجهنا مشكلات كثيرة ".

وأشار محمود أبو العيون :"  أن الاعتماد على الأموال الساخنة لا يحل الأزمات الاقتصادية التي قد تتعرض لها أي دولة لأنه  قد يكون حل مؤقت".

واستكمل محمود أبو العيون:" الأموال الساخنة عبارة عن نقد بعملات أجنبية يكون هدفها تحقيق ربح سريع"، مضيفا:" الأموال الساخنة تأتي عندما يكون هناك استقرار في أسعار الصرف دائما ".

اقرأ أيضا