أفضل نصائح للحفاظ على شباب البشرة خلال فصل الصيف

الاعتناء بالبشرة

الجمعة 26 اغسطس 2022 | 05:57 مساءً
البشرة
البشرة
كتب : آية سمير

تتأثر البشرة كثيرا في فصل الصيف مما يلزم عليكي الاعتناء بها كثيرا وتغيير روتين العناية بها لكي تبدين في افضل طلة ونضارة خلال فترة فصل الصيف الحارة ففي فصل الصيف لاتجف البشرة كما في فصل الشتاء وتحتاج لعناية للتعامل مع أشعة الشمس واثار المنتجات الواقية من الشمس وهذا لا يعني أن تتخطي تنظيفها وترطيبها لكي لا تظهر البثور في وجهك.

ولذلك موقع "بلدنا اليوم " سيقدم لكِ طرق التنظيف والحماية واستخدام المرطبات :

تنظيف الوجه:

تنظيف الوجه غسل الوجه باستخدام منظف مخصّص للوجه خفيف أربع مرات في اليوم، ويفضل أن يكون من نوع الهلام، إلا في حالة كانت البشرة شديدة الجفاف عندها يمكن استخدام كريم منظف الوجه، ويفضل عمل تنظيف للبشرة بالذّهاب لدى مختصين تنظيف البشرة مرّة في الشهر، لإراحة البشرة وتنظيف المسام، التّخلّص من حساسية البشرة، إذ يزيد إنتاج الدّهون على البشرة في فصل الصّيف، مما يسدّ المسام، وذلك يؤدي إلى مشاكل البشرة.

حماية الوجه:

الحماية من الشمس يجب استخدام واقي الشمس قبل التّعرض للشّمس بنصف ساعة، وإعادة تطبيقه خلال ساعات النهار، خاصةً إذا كان التّعرض للشّمس بين السّاعة الحادية عشرة صباحا والسّاعة الثالثة مساءلأنّ أشعّة الشّمس تكون قويّة في ذاك الوقت.

المرطبات :

استخدام مرطب البشرة يجب شرب الكثير من الماء في فصل الصّيف للحفاظ على رطوبة البشرة، لكن مع ذلك يجب عدم تخطي ترطيب البشرة وخاصةً بمرطّب أساسه الماء، وذلك لحماية البشرة.

الحفاظ على ترطيب البشرة:

الحفاظ على ترطيب البشرة من الداخل يجب تحنب المشروبات الغازيّة؛ لأنها تحتوي على السكر وهو سيء للبشرة، لذلك يجب شرب العصائر الطازجة، وعلى سبيل المثال ماء جوز الهند، وعصير الفواكه، وبالتأكيد الماء؛ للحفاظ على بشرة ناعمة وصحية

اقرأ أيضا