لا توجد مياه كافية لإطفاء الحرائق فى أوروبا.. فيديو

أعلان حالة الطورائ في دول الاتحاد الأوروبي

الاحد 21 اغسطس 2022 | 11:48 مساءً
حرائق
حرائق
كتب : بلدنا اليوم

قال مجدي يوسف، مراسل صدى البلد، إن المفوضية الأوروبية أعلنت حالة طورائ في دول الاتحاد الأوروبي لترشيد استهلاك المياه بسبب موجة الجفاف الشديد الذي ضرب عددا كبيرا من دول أوروبا وأمريكا والصين. 

وأكد مجدي يوسف خلال مداخلة عبر سكايب من بروكسل مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد، أن بلجيكا تمنع استخدام المياه إلا في الضرورة القصوى.

وأردف مراسل صدى البلد، أنه لا توجد مياه كافية لإطفاء الحرائق التي اشتعلت مؤخرا في أوروبا، وأن الدول الأوروبية تكبدت خسائر كبرى قد تصل إلى 70 مليار يورو.

وتابع مجدي يوسف، أن حالات الوفاة تسببت في ارتفاع درجات الحرارة في أوروبا وصلت إلى معدلات تفوق الأعداد في السنوات السابقة.

وأكد أن ارتفاع أسعار الخضروات والفاكهة بنسبة 30% في أوروبا، نتيجة جفاف الأنهار، وترشيد استخدام المياه، مشيرا إلى أن ترشيد الاستهلاك في المياه يشمل ري المحاصيل وذلك أدى إلى بوار التربة الزراعية في أوروبا

وبين مراسل صدى البلد، أنه يوجد نقص حاد في الغاز في أوروبا، كاشفا أن فرنسا عادت لاستخدام الفحم بدلا من الغاز، فضلا عن دخول محطات نووية للخدمة بعد توقفها لتعويض نقص الغاز.

وأردف مجدي يوسف إلى أن نقص الغاز في أوروبا أدى إلى زيادة أسعار الكهرباء والنقل البري، وسيكون هناك ارتفاعا في درجات الحرارة في أوروبا لمدة 10 أيام مما يعني أن الجفاف سيصل إلى مراحل لم تصل إليها القارة الأوروبية.

ونوه مجدي يوسف، إلى أنه لا توجد أمطار في أوروبا خلال الأيام العشرة المقبلة، ومختلف السدود في بليجيا وصلت إلى مرحلة الخطر والعالم يترقب ما يحدث الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا