أمين عام الامم المتحدة: البشرية تواجه انتحارًا جماعيًا بسبب أزمة المناخ

الاثنين 18 يوليو 2022 | 03:09 مساءً
كتب : علا الجندي

قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن حرائق الغابات وموجات الحر تؤدى إلى تدمير وإفساد أجزاء من العالم، مشيرة إلى أن البشرية تواجه انتحارا جماعيا، وتتدافع الحكومات في جميع أنحاء العالم لحماية الناس من آثار الحرارة الشديدة.

وحذر الأمين العام للأمم المتحدة آنت إرمنيو جوتيريس أن نصف البشرية في منطقة الخطر من الفيضانات والجفاف والعواصف الشديدة وحرائق الغابات، مشيرًا إلى أنه لا توجد دولة محصنة من أضرار تغير المناخ.

العالم يواصل تغذية إدمان الوقود الأحفوري

وأكد أمين عام الأمم المتحدة أن العالم يواصل تغذية إدمان الوقود الأحفوري، موضحًا أن العالم أمام خيار أما العمل الجماعي او الانتحار الجماعي.

وانتقد جوتيريش بشدة بنوك التنمية متعددة الأطراف والمؤسسات بما في ذلك البنك الدولي التي يمولها دافعو الضرائب في العالم الغني لتقديم المساعدة للدول الفقيرة.

وأوضحت الجارديان أنه تم اندلاع حرائق الغابات في عطلة نهاية الأسبوع في جميع أنحاء أوروبا وأمريكا الشمالية وفي أمريكا الجنوبية، وتعرض موقع ماتشو بيتشو الأثري للتهديد بالنيران.

وحطمت الحرارة الشديدة الأرقام القياسية في جميع أنحاء العالم في الأشهر الأخيرة، حيث ضربت موجات الحر الهند وجنوب آسيا، ودمرت موجات الجفاف أجزاء من إفريقيا، ودهشت موجات الحر غير المسبوقة في كلا القطبين العلماء في وقت واحد في مارس.

وفي المملكة المتحدة، تم إصدار تحذير من الحرارة الشديدة مع تسجيل درجات الحرارة الأكثر سخونة على الإطلاق في المملكة المتحدة المتوقعة يوم الاثنين وأعلى مستويات أعلى من 40 درجة مئوية في بعض الأماكن.

اقرأ أيضا