وزير الشباب والرياضة يكرم جهاد أحمد الحاصلة على المركز الثالث في مسابقة الروبوت العالمية

الاحد 17 يوليو 2022 | 07:52 مساءً
كتب : آية سمير

يقوم وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بتكريم الطالبة جهاد أحمد محمود بعد فوزها بالمركز الثالث على مستوى العالم في مسابقة الروبوت العالمية باسم Robocup Asia Pacific التي أقيمت في كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بمدينة الغردقة، والتي تأهلت للمشاركة بها بعد حصولها على المركز الأول في بطولة الجمهورية.

قال الوزير أن أولويات الوزارة ترتكز على تكريم ورعاية الشباب المتفوقين والموهوبين والمبدعين في مختلف المجالات حتى يكونوا قدوة لغيرهم من النشء والشباب، منوهًا إلى تقديم كافة أوجه الدعم اللازمة للطالبة حتى تتمكن من استكمال مسيرتها العلمية المتفوقة، في ظل توجه القيادة السياسية بدعم مجالات الذكاء الاصطناعي، ورعايتها علميًا ودمجها في برامج وأنشطة الوزارة المختلفة.

وأضاف صبحي : "يهمني كوزير شباب ورياضة مشاركة كافة الشباب المصري في مختلف المسابقات العالمية في مختلف المجالات، فهم بذلك قوة ناعمة كبري تتحدث باسم الدولة المصرية، ونحن بدورنا لا بد من شكر الشباب المبادر والمتميز".

وتُعد جهاد أحمد ابنه مركز المراغة بمحافظة سوهاج وتدرس بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي جامعة جنوب الوادي، وتم ترشيح الطالبة جهاد من قبل الجامعة للمشاركة في مجال الروبوت للمشاركة باسم مصر في هذه المسابقة الدولية العالمية.

يذكر أن المسابقة أقيمت بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر في الفتره 24-25 من شهر فبراير الماضي بمشاركة 42 دولة من جميع أنحاء العالم بعدد 170 متسابقًا.

اقرأ أيضا