أحمد كمال: وزير التموين يتابع توافر السلع وعمل المخابز يوميا

الجمعة 15 يوليو 2022 | 12:03 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

في إطار متابعة غرفة عمليات وزارة التموين والتجارة الداخلية لانتظام عمل المخابز البلدية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، وتنفيذًا لتوجيهات وتعليمات الدكتور وزير التموين والتجارة الداخلية بصرف مستحقات أصحاب المخابز البلدية عن تكلفة تصنيع الخبز.

تلقى الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية تقريرًا من غرفة العمليات المركزية بالوزارة حول الحالة التموينية بالمحافظات والحملات التي تُسير يوميًا على المخابز ومنافذ صرف السلع التموينية.

وأفاد التقرير قيام مديري المديريات وكذلك وكلاء المديريات بترأس الحملات في كل محافظة لمتابعة سير العمل بالمخابز ومنافذ صرف السلع التموينية وعلى محطات الوقود ومستودعات الدقيق ومستودعات الغاز.

أسفرت الحملات على المخابز عن تحرير عدد من المحاضر منها نتيجة عدم مطابقة المواصفات، وكذا منافذ صرف السلع التموينية أسفرت الحملات عن تحرير عدد من المحاضر منها الغلق بدون إذن، وبيع بأزيد من السعر المقرر.

وأشار التقرير الوارد إلى الدكتور علي المصيلحي أن كل مديرية تسيير أكثر من خمس حملات يوميًا مع إلغاء كافة الإجازات لمفتشي التموين بالمديريات والإدارات الفرعية لمتابعه الأسواق ومنافذ صرف الدعم من الخبز والسلع التموينية.

وصرح المتحدث الرسمي للوزارة معاون الوزير أحمد كمال أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة لم تتلقى أي شكوى من نقص السلع بالأسواق وأكد المتحدث الرسمي أن المخابز تعمل يوميًا وفق معدلات إنتاجها الطبيعية، بالإضافة إلى الاستمرار في صرف السلع التموينية للمواطنين من خلال منافذ الصرف مؤكدا صرف كل احتياجات المواطنين من السلع لمنافذ الصرف قبل إجازة العيد.

وأضاف الأستاذ أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية يتابع بشكل يومي من خلال غرفة العمليات بالوزارة ومع السادة مديري المديريات مدى توافر السلع بالأسواق وعمل المخابز ومنافذ الصرف أيضًا.

اقرأ أيضا