الإسكندراني: وعي المواطن قضية أساسية في الترويج للسياحة

السبت 09 يوليو 2022 | 09:38 مساءً
كتب : دينا سيف الدين

قدم الكاتب الصحفي محمد الإسكندراني، المتخصص في ملف السياحة، أفكارا مختلفة لقضاء إجازة العيد بطريقة مميزة، وبتكلفة أقل، بالإضافة إلى المناداة بـ أهمية نشر الوعي السياحي والأثري.

وأوضح الإسكندراني، خلال حواره مع برنامج "طعم البيوت"، المذاع عبر القناة الثانية، تقديم الإعلامية، عبير عبد الوهاب، أن الشعب المصري، يحب كل ما هو جديد وممتع فيما يخص التنزه وقضاء الإجازات.

وأشار الإسكندراني، إلى أن الأسر فى القاهرة الكبرى، يحبون التنزه في العديد من الحدائق الرائعة والتي عملت الدولة على تطويرها خلال الفترة الماضية، وكذا التنزه في المدن السياحية القريبة، ومنها العين السخنة، الإسكندرية، الفيوم.

وأكد المتخصص في ملف السياحة، أن القاهرة الكبرى تضم الأماكن التي يمكن زيارتها من أجل الترفيه وكذا الأماكن الثقافية التي يجب على أرباب الأسر تشجيع أولادهم على زيارة الأماكن التاريخية.

وأشار محمد الإسكندراني، إلى أن وزارة السياحة والآثار، تركز على وعي النشء وتنظم العديد من الرحلات للأماكن السياحية الثقافية، مؤكدا أن وعى المواطن قضية أساسية للترويج عن السياحة.

وطالب محمد الإسكندراني وزارة السياحة، بضرورة إقامة برامج سياحية بأسعار مخفضة للمواطنين تمكنهم من زيارة المدن الساحلية.

وأكد المتخصص فى ملف السياحة، أن السياحة فى مصر ليست إسلامية فقط، أن الدولة تضم أعظم مسار في العالم، وهو مسار العائلة المقدسة، والحكومة تسابق الزمن لتطويره.

اقرأ أيضا