بعد مقولة يا روح أمك.. مبروك عطية يعتذر للإعلامي محمد الباز

السبت 25 يونية 2022 | 01:44 مساءً
كتب : بسمة الجداوي

قام الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر الشريف، منذ قليل، بتقديم اعتذاراً إلى الإعلامي محمد الباز، خلال بث مباشر عبر صفحته الرسمية بموقع" فيسبوك" .

وقال مبروك عطية: ما زلت أقدر الدكتور محمد الباز لأنه ليس صحفيًا فقط بل صحفي عنده علم وشاطر، وليست من عاداتي أن أدخل في مداخلات هاتفية، ولما دعاني لبيته لاحترمته لشخصه وفكره، وإذا كنت قلت له وقد رعاني حيرته فيا، احتار فيا ليه؟، هو أنا بغير ثوابت الدين".

وأضاف عطية "وإذا كنت قلت له يا روح أمك، معناها في النفس يا حبيبي، وكلمة روح أمك أنت روح أمك وأنا روح أمي وكل مولود روح أمه، ويا رب نفهم الكلام على وجهه، وبعفوية شديدة وهي العفوية اللي خلتني أقول لكل فتاة من سن بنتي، ألبسي قفة وعيشي، لكن يبدو أن العفوية بتتاخد على أنها مسيئة، كلي اعتذار لأي حرف يفهم منه إساءة".

واختتم قائلاً : "أشكر الله الذي سلمت له الموضوع فهيأ لي من يرد عني، وجزى الله خيرا من رد عني، ليس لشخصي ولكن للرد عن دين الله، أخص بالشكر أو الدعاء، الشيخ محمد أبوبكر الذي دعاني للعودة، والست منى أبوشنب والست أميرة الصعيدية المحترمة".

كان الدكتور والإعلامي محمد الباز، رد على تصريحات الدكتور مبروك عطية بعد واقعة ذبح فتاة المنصورة، التي وجه له رسالة فجر يوم الأربعاء من خلال فيديو بثه عبر حسابه الشخصي" فيسبوك" قائلاً فيها "محمد بيه الباز بيقول احترت في الدكتور مبروك عطية احترت ليه يا روح أمك يا حبيبي ليه شوفته بيكفر؟".

اقرأ أيضا