هانى شاكر يشارك فى افتتاح مهرجان السويس للموسيقى والغناء

الجمعة 24 يونية 2022 | 11:26 مساءً
كتب : هدير جاسم

شارك النجم هانى شارك فى أفتتاح مهرجان السويس للموسيقى والغناء، وأستقبله جمهور السويس بحفاوة كبير عقب صعوده على المسرح.

وعبر هاني شاكر عن سعادته بتواجده في المهرجان قائلا:" تقريبا دي أول مرة أغني في السويس وسعيد بتواجدي بينكم.. وإن شاء الله مش آخر مرة".

وافتتحت فرقة صحبة سمسمية البورسعيدية الفقرة الأولى من مهرجان السويس للموسيقى والغناء بحضور وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم وخالد العناني وزير الآثار.

وقدمت الفرقة عددا من الأغاني الفلكلورية على أنغام السمسمية ومن بينها "يا بيوت السويس، يا دنيا سمعاني"، وعبروا عن سعادتها بالمشاركة في هذا الحدث موجهين الشكر لوزيرة الثقافة على إتاحة هذه الفرصة.

وشهد متحف السويس إقبالا كبيرا من الجماهير لحضور المهرجان الذي تزينت المدينة من أجله وانتشرت لافتاته والبوسترات الدعائية على الطرق تنويها للحدث الذي يقام لأول مرة.

وكشف اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس عن تكليف وزيرة الثقافة ببدء أعمال التطوير لقصر ثقافة المدينة تمهيدا لافتتاحه مجددا واستضافت العديد من الفعاليات الفنية بعدما كانت السويس "لا تتواجد على الخريطة الثقافية والفنية" بحسب وصفه في كلمته خلال حفل الافتتاح.

قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة إنها سعيدة بإقامة الدورة الأولى من مهرجان السويس للموسيقى والغناء مشيرة إلى أنه استمرار لمبادرة تقديم الفنون في مختلف المحافظات مثل ما حدث في دندرة وتل بسطا وغيرها.

وكشفت الدكتورة إيناس عبد الدايم في تصريحات لها على هامش المهرجان أنه سيتم تقديم مواهب فنية من السويس لأول مرة في حفل الافتتاح احتفاءا بهذه المحافظة المليئة بالمواهب والطاقات الفنية.