قبول الذكور لأول مرة.. نقيب التمريض تكشف قواعد القبول بمعاهد الرعاية الصحية| فيديو

الثلاثاء 21 يونية 2022 | 12:08 مساءً
كتب : بسمة الجداوي

قامت الدكتورة كوثر محمود ، نقيب التمريض، بالكشف عن شروط القبول في معاهد الرعاية الفنية للتمريض، موضحة أن المعاهد تابعة لمشروع التأمين الصحي الشامل الجديد، في محافظات بورسعيد ، والإسماعيلية ، والأقصر ، وأسوان ، وجنوب سيناء ، والسويس.

وتابعت " حاليا لدينا 7 معاهد ونضع خطة لضم باقي المعاهد " .

وأوضحت الدكتورة كوثر محمود، خلال مكالمة هاتفية لـ برنامج "صباح الخير يا مصر" ، والمذاع على فضائية " القناة الأولى المصرية " ، أن مدة الدراسة في معاهد الرعاية الفنية للتمريض 5 سنوات، و لابد أن تكون شهادة الاعدادية حديثة لعام التقديم، منوهة أنه لأول مرة يتم فتح التقديم للذكور، ويتم قبول المجاميع الأعلى بين الطلاب، ويجب أن يكون الطالب حاصل على شهادة التعليم الأساسي من نفس المحافظة التي سيعقد فيها على المعهد .

ونوهت " كوثر " ، أنه من ضمن الشروط المطلوبة للالتحاق هو إمضاء الطالب أو الطالبة على عدم الزواج أثناء الدراسة، كما ويخضعوا لبعض الاختبارات للقبول مثل اللغة العربية، والحاسب الآلي ، فضلا عن الكشف الطبي، منوهة على ضرورة توافر كافة الشروط .

ولفتت " محمود " ، إلى أن عجز عدد الممرضين والممرضات خلال أربعة سنوات قل من 60 ألف إلى 20 ألف على مستوى الجمهورية ، موضحة أن مصر على أعتاب سد العجز في النقابة ، قريباً.

وأردفت " نشهد ثورة حقيقية في الرعاية الصحية " .

اقرأ أيضا