الدقهلية على صفيح ساخن.. 72 ساعة من الفزع والرعب على الأهالي

الاثنين 20 يونية 2022 | 11:58 مساءً
كتب : علياء طارق

شهدت محافظة الدقهلية خلال الساعات الماضية الكثير من الحوادث المؤلمة التي شهدها الشارع المصري وتعرض لها البعض، ونستعرضها لكم من خلال السطور التالية:

-رفضت الزواج منه.. شاب يقتل طالبة أمام بوابة توشكى بجامعة المنصورة

فوجئ طلاب جامعة المنصورة بشاب يحمل سلاحًا أبيض، ويذبح زميلته أمام كلية الآداب، جامعة المنصورة.

أفاد شهود عيان بأن الشاب، طالب بكلية الآداب، الفرقة الثالثة بجامعة المنصورة، طعن الفتاة أمام بوابة توشكى الخاصة، إذ كانت الفتاة في طريقها لموقف نقل الركاب إلى المحلة، حيثُ محل سكنها، وأثناء محاولة الإمساك به، ذبحها من الرقبة، إلى أن تمت السيطرة عليه من قبل الأهالي.

تم نقل الفتاة للمستشفى في حالة خطرة، ولفظت أنفاسها الأخيرة قبل ذهابها للمستشفى، وسلم المواطنون الشاب للشرطة، بعد محاولات الأهالي للفتك به.

- بسبب 20 جنيه.. مصرع عامل بيد جاره بسبب خلاف في الدقهلية

شهدت قرية المقاطعة التابعة لمركز السنبلاوين في محافظة الدقهلية، حادثا بشعا، بعد أن لقي عامل بمشروع توزيع الخبز على المنازل في قرية المقاطعة مصرعه، متأثرا بإصابته، جراء قيام جاره بضربه بشومة، ثم "كوريك" على رأسه، ما تسبب في إصابته بكسر بالجمجمة ووفاته في الحال، بسبب مطالبته جيرانه بتسديد مبلغ 20 جنيها ثمن الاشتراك في مشروع توزيع الخبز على المنازل.

وتبلغ لمأمور مركز شرطة السنبلاوين بالدقهلية من نقطة شرطة قرية المقاطعة، يفيد بقيام أحد الأشخاص بملاحقة عامل بجوار النقطة والتعدي عليه بالضرب، مما تسبب في إحداث إصابات خطيرة به، وجرى نقله إلى مستشفى الطوارئ بالمنصورة للعلاج، وفي وقت لاحق وصلت إشارة من المستشفى بوفاة المصاب.

وبالفحص، تبين إصابة أحمد محمود مصطفى، 27 سنة، على يد شخص يدعى "محمد ش. م"، محامي ومقيم بقرية المقاطعة مركز السنبلاوين، وذلك بعد خلاف على مبلغ 20 جنيها قيمة الاشتراك الشهري لمشروع توزيع الخبز بالقرية.

وبتقنين الإجراءات تمكنت مباحث السنبلاوين من ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لتي أمرت بحبس المتهم، وتم إيداع جثة المجني عليه مشرحة مستشفى المنصورة الدولي وانتداب الطب الشرعي لبيان الصفة التشريحية للمتوفي

- "نقلوا لها دم غلط".. تشييع جثمان ربة منزل توفيت نتيجة إهمال طبي في الدقهلية

شيع الآلاف من أهالي مدينة السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، جثمان ربة منزل توفيت نتيجة للإهمال الطبى بأحد المستشفيات الخاصة أثناء إجراء جراحة شفط دهون واتهام أسرتها الطاقم الطبي بإعطائها فصيلة دم خاطئة.

وكان مدير أمن الدقهلية تلقى إخطارًا من مدير المباحث الجنائية ببلاغ أسرة ربة منزل تدعى «شيماء.ال.ح» 30 سنة، بوفاتها أثناء إجراء جراحة شفط دهون في أحد المستشفيات الخاصة واتهام أسرتها الفريق الطبى بالتسبب في وفاتها بنقل 4 أكياس دم لها بفصيلة خاطئة.

تحرر محضر بالواقعة وأحيل للنيابة العامة والتى قررت ندب الطبيب الشرعى لتشريح الجثة وبيان سبب الوفاة والتصريح بالدفن بعد انتهاء التشريح.

وعقب انتهاء الإجراءات أدى المشيعون صلاة الجنازة بمسجد الدعوة الإسلامية بمدينة السنبلاوين وتقدم أبناء الضحية الأطفال الثلاثة تشييع الجثمان وحملوا بوكيهات من الورد، بينما وضعت الأسرة طوقا من الورد وطرحة بيضاء على النعش.

- خنقها أمام المارة.. أب ينهي حياة ابنته فى الدقهلية.. والأهالي: "هلاوس شابو"

قام أب بقتل ابنته القاصر خنقا في قرية كفر الحصة التابعة لمركز نبروه بمحافظة الدقهلية وذلك بعد شكه فى سلوكها، بينما أكد عدد من الأهالي إصابته بهلاوس نتيجة تعاطي العقاقير المخدرة "مخدر الشابو".

كان مدير أمن الدقهلية تلقي إخطارا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لمأمور مركز نبروه يبلاغ أهالي قرية كفر الحصة بقيام شخص بالتخلص من ابنته خنقا داخل مسكنهما بالقرية.

- لخلاف على أولوية المرور.. مصرع شخص على يد سائق توك توك في الدقهلية

لقي سائق مقيم قرية الدراكسة التابعة لمركز منية النصر بمحافظة الدقهلية مصرعه على يد سائق توك توك عقب نشوب مشاجرة بينهم للخلاف على أولوية المرور مما تسبب فى إصابة الأول إصابات بالغة أودت بحياته في الحال وتم نقل جثمانه الى مشرحة مستشفى المنصورة الدولي تحت تصرف النيابة العامة.

تلقت مديرية أمن الدقهلية، إخطارا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة منية النصر بوقوع مشاجرة بمركز منية النصر بين سائق سيارة نصف نقل وسائق توك توك اسفر عن مصرع الأول.

انتقل ضباط مباحث مركز شرطة منية النصر الى مكان البلاغ بالفحص تبين وقوع مشاجرة بمدينة منية النصر بين كلا من "علي حافظ السيد علي" 42 عاما، طرف أول، ومقيم قرية الدراكسه سائق سيارة نصف نقل، و"ابراهيم.ع.ا"، 29 عاما، سائق توك نتيجة الخلاف على أسبقية المرور مما أدى لوفاة الاول في الحال اثر طعنة بالصدر.

بتقنين الإجراءات تم ضبط المتهم بوماوجهتة اعترف بارتكابه الواقعة وأرشد عن الأداة المستخدمة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم فيما تم نقل جثمان المتوفى إلى مشرحة مستشفى المنصورة الدولي.

- ذبحها بعد وصلة تعذيب.. تأجيل محاكمة طالب الهندسة المتهم بقتل "المعلمة الصائمة" في الدقهلية

قررت محكمة جنايات المنصورة، الدائرة الثالثة بمحافظة الدقهلية، اليوم، تأجيل محاكمة المتهم بقتل ‏معلمة في قرية تلبانة مركز المنصورة إلى جلسة 19 يوليو 2022 للاستماع إلى مرافعة النيابة العامة في ‏القضية، بعد أن قيدها وكممها وذبحها بجرح قطعي بالرقبة ‏لسرقة مصوغاتها وأموالها، بعد أن كمن في ‏مدخل العقار الذي تسكنه حتى هدأت الأمور واقتحم الشقة ‏وذبحها وهي صائمة وسرق مصوغاتها وهرب‎ .‎

عقدت الجلسة برئاسة المستشار أحمد فؤاد الشافعي رئيس المحكمة ، وعضوية كلا من المستشار ‏خالد ‏السعدني و المستشار الدكتور خالد الزناتي و المستشار شعبان ابراهيم غالي، وسكرتارية كل من ‏سامح ‏ابراهيم الموفي ، و احمد عاشور الدريني وتامر عبد المعبود المتولي.

وبدات الواقعة بتلقى مدير أمن الدقهلية إخطارا من مأمور ‏مركز ‏المنصورة بورود بلاغ من أهالي قرية تلبانة دائرة المركز بالعثور على سيدة مسنة ‏مقيدة ومذبوحة ‏داخل ‏منزلها بالقرية‎.‎وكان المحامي العام لنيابات جنوب الدقهلية، أحال المتهم "إسلام. أ" (محبوس) السن 21 عامًا - طالب بكلية الهندسة بإحدى الجامعات الخاصة ومقيم ‏تلبانة، مركز ‏المنصورة لمحكمة جنايات المنصورة، لاتهامه بقتل المجني عليها آمال لطفى رشاد جبر، ‏معلمة على ‏المعاش، عمدا مع سبق الإصرار بأن عقد عزما قاطعا وبيت النية على إزهاق روحها إن ‏حالت دون ‏استيلائه على أموالها فأباح حرمة المال لديه وتجسد بجسده فأباح حرمة النفس قاطعا عرى ‏القرابة فما أن ‏أبصرها بعينه فزين له قتلها فاطبق عليها وأوثق يديها وساقيها بأدوات "سلك، كوفية، ‏خمار، طرحة" وأحضر سلاحا أبيض، "سكينا"، فسدده بجسدها غير مرة وأطبق على رأسها بيده لينحر ‏عنقها فانفجرت ‏دماؤها الصائمة قاصدا إزهاق روحها محدثا بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة ‏التشريحية المرفق ‏واستل الحياة منها وعلى النحو المبين بالتحقيقات‎ .‎

-مصرع طفل دهسًا أسفل سيارة نقل مواد بترولية ‎في الدقهلية

‏لقي طفل مصرعه دهسا أسفل عجلات سيارة نقل مواد بترولية على طريق (المطرية - العصافرة) شمالي محافظة الدقهلية.

كان مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة المطرية من إدارة شرطة النجدة بإصابة طفل دهسا أسفل سيارة نقل مواد ‏بترولية متجهة إلى مدينة المطرية على الطريق العام الرابط بين قرية ‏العصافرة ومركز المطرية وجرى ‏نقل الطفل إلى مستشفى المنصورة الدولي ولكنه لفظ أنفاسه الأخيرة ‏هناك.

انتقل ضباط وحدة مباحث مركز المطرية إلى مكان الواقعة، وبالفحص تبين مصرع الطفل "آدم السيد عزت"، 9 ‏سنوات مقيم قرية العصافرة مركز المطرية، متأثرا بإصابته دهسا أسفل سيارة نقل مواد بترولية متجهة ‏إلي مدينة المطرية وتم نقل الطفل إلى مستشفى المنصورة الدولي ولكنه لفظ انفاسه الاخيرة وتم التحفظ ‏علي السيارة.حرر عن ذلك المحضر اللازم لاتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة.‏

اقرأ أيضا