لوعايز تشتري شقة بفيصل.. تعرف علي متوسط أسعار الوحدات السكنية في أهم منطقة بالجيزة 2022

الاربعاء 15 يونية 2022 | 02:16 مساءً
كتب : بسمة الجداوي

يبحث عدد كبير من المواطنين، خلال هذه الفترة، عن أسعار الوحدات السكنية والمناطق التي تتناسب مع إمكانياتهم المادية، وذلك تزامناً مع دخول موسم الصيف وكثرة المقبلين على الزواج، حيث شهد محرك البحث "جوجل"عمليات بحث عدة، عن أسعار الوحدات السكنية في منطقة فيصل بالجيزة.

حيث تعد من أكثر المناطق شعبية في سوق العقارات بمصر، لاحتوائها على الكثير من العقارات والشقق المناسبة للطبقة المتوسطة وغيرها، وكذلك قربها من المناطق الحيوية، وامتلاكها العديد من المميزات التي تجعلها في أولى المناطق المناسبة للسكن.

وفي هذا السياق يستعرض موقع " بلدنا اليوم" لمتابعيه أسعار المتر في الوحدات السكنية بمناطق فيصل فيمكن الحصول على شقة سكنية بداية من 200 ألف جنيه وحتى 500 ألف جنيه فيما أكثر.

أسعار شقق فيصل 2022

شهدت العقارات ارتفاعاً تدريجياً في الأسعار، نتيجة لارتفاع أسعار مواد البناء من حديد وأسمنت، ولكن يجد البعض أن هذه الفترة مناسبة جداً للشراء والاستثمار في العقار قبل رفع الأسعار مرة أخرى، حيث تشهد منطقة فيصل ارتفاع في الأسعار ولكن بشكل غير ملحوظ يجعلها أكثر المناطق طلباً للسكن، حيث تحتوي على شقق بأسعار ومساحات مختلفة، مناسبة للجميع وجاءت أسعار المتر في الوحدات السكنية بمنطقة فيصل علي النحو التالي:

بدأ سعر المتر المربع في حي أول فيصل من 4,350 جنيه، في حين يبدأ سعر المتر في المريوطية من 3,600 جنيه، كما يبدأ سعر المتر في المطبعة 3,250 جنيه، وبالنسبة لشارع العشرين فإن السعر فيه بدأ من 3,250 جنيه، أما عن طريق كعببيش فيبدأ من 2,600 جنيه، وشارع الصفا والمروة يبدأ المترفيه من 3,100 جنيه، والطالبية يبدأ سعر المتر فيها من 3,050 جنيه.

وبالإضافة إلى ذلك فإن السعر في شارع الثلاثيني يبدأ من 2,900 جنيه، وفي كفر طهرمس من 2,750 جنيه، والكوم الأخضر من 2,550 جنيه، وكفر نصار يبدأ من 2,550 جنيه، وكذلك يبدأ في منطقة الطوابق من 2,350 جنيه، وفي التعاون من 2,250 جنيه .

والجدير بالذكر أن يحدد سعر الشقة، من خلال مساحتها، بالإضافة إلى موقعها، وجودة التشطيبات بها، فيزداد أو يقل على حسب ذلك فيرتفع سعرها إذا كانت في مكان حيوي ويحتوي على الكثير من الخدمات، ويقل سعر الشقق التي تقع في أماكن داخلية أو ليست قريبة من الخدمات، كما ترتفع أسعار العقارات ومن الممكن أن تنخفض حسب موسم الشراء، فيشهد موسم الصيف دائماً ارتفاعاً في أسعار الوحدات لسكنية.

وحدات سكنية

وحدات سكنية

وحدات سكنية

وحدات سكنية

وحدات سكنية