زهرة البنات الخمسة بالمنوفية تتصدر المركز الأول بالمحافظة

السبت 11 يونية 2022 | 08:47 مساءً
كتب : محمود الزقم

تصدرت البنت الأخيرة من خمسة بنات لوالد متوفى منذ أكثر من 13 عاما، المركز الأول على مستوى محافظة المنوفية في الشهادة الإعدادية وسط حالة من الفرحة الشديدة للأسرة كلها على تفوق نجلتهم ووصلها للمركز الأول .

حيث ارتسمت الفرحة الشديدة على أسرة الطالبة رنا خالد على صالح طعيمة، الحاصلة على المركز الأول على محافظة المنوفية في الشهادة الإعدادية، بقرية الأنجب التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية.

وقالت رنا إنها كانت تذاكر ما يقرب من ٥ ساعات يوميا على حسب الدروس، ولم آخذ دروس خصوصية سوى في الرياضة والإنجليزي وهما المادتين التي كانت تذهب بهما، لافتة إلى أنها كانت متوقعة أن تصل إلى المركز الأول وأنها تتمنى أن تلتحق بكلية الهندسة، وان تحقق حلمها لأنها تحب الرياضيات، مؤكدة أنه على الطلاب أن يقوموا بالمذاكرة أولا باولا ولا يتركوا دروسا تتراكم عليهم .

وأضافت رنا أنها حافظة للقرآن الكريم، مهدئة نجاحها لوالدها المتوفى وهي في الصف الثاني الابتدائي، وكان يحفظنا القران وكان يعاوننا على حفظ القرآن الكريم والتفوق المستمر، لافتة إلى أن شقيقتها دعاء الطالبة بكلية الطب كانت تساعدها كثيرا وتدعمها من أجل الوصول إلى التفوق والتقدم .

وأشارت رنا إلى أنها هي الأخت الخامسة للأسرة وأن شقيقاتها اثنين بالتربية واثنين بالطب، وأنهم مثلها الأعلى في التفوق والتميز وتسعى للتفوق دائما، مطالبة جميع الطلاب بالمداومة على حفظ كتاب الله والسنة ، وهما سبب السعادة في الدنيا والأخيرة، وإذا كنت تحب أن تكون رمزا لابد وأن تحافظ على ألسنة والقرآن .