حقيقة تسريب امتحان مادة الجبر للشهادة الإعدادية بالجيزة

الثلاثاء 17 مايو 2022 | 09:49 صباحاً
كتب : إسماعيل درويش

نفى مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم بالجيزة، ما نشر على عدد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي من تسريب امتحان مادة الجبر للشهادة الإعدادية بالجيزة.

وأكد المصدر أن ما نشر على بعض الجروبات لا علاقة له بامتحان مادة الجبر، مشيرا إلى أن جميع الامتحانات مؤمنة بطريقة لا يمكن تسريبها وفقا للنظام الجديد لتأمين الامتحانات والمتبع داخل مديريات وزارة التربية والتعليم.

وناشد المصدر الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق خلف تلك الجروبات المشبوهة على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي هدفها التشويش على الطلاب تزامنا مع سير الامتحانات.

وتداولت بعض الجروبات أسئلة امتحان بزعم أنها لمادة الجبر والإحصاء للشهادة الإعدادية بالجيزة قبل بدء لجنة الامتحان بأكثر من ساعتين.

ويبلغ إجمالي عدد طلاب الشهادة الإعدادية بالجيزة على مستوى المحافظة 186791 طالبا وطالبة، مقسمين على 689 لجنة، و6 حالات خاصة.

وشكلت مديرية التربية والتعليم بالجيزة غرفة عمليات مركزية بالمديرية وغرف فرعية بالإدارات التعليمية لتلقي أى شكاوى والعمل على حلها فوراً.

وبحسب جدول الامتحان، أدى الطلاب السبت 14 مايو امتحان مادة اللغة العربية والخط، والأحد 15 مايو امتحان مادتي اللغة الأجنبية والتربية الدينية، والاثنين 16 مايو امتحان مادتى العلوم والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، و الثلاثاء17 مايو امتحان مادتي الجبر والإحصاء والتربية الفنية، والأربعاء 18 مايو الهندسة.

وينتهى ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية يوم الخميس الموافق 19 مايو بامتحان مادة الدراسات الاجتماعية، والتربية الرياضية لطلاب مدرسة السعيديِة الرياضية.

اقرأ أيضا