القصة الكاملة للتحرش بسائحات على سفح الهرم

الجمعة 06 مايو 2022 | 08:57 مساءً
كتب : بسمة الجداوي

تمكنت أجهزة الأمن، من كشف تفاصيل جديدة عن واقعة التحرش بسائحات أجنبيات التي شهدتها منطقة الأهرامات بالجيزة في ثالث أيام عيد الفطر، والتي تم تداولها علي موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك" وأثارت ضجة كبيرة وانتباه وغضب الكثير.

تقوم لأجهزة الأمنية حتي الآن بفحص الفيديو لتحديد هوية المتورطين وسرعة الوصول لهم، حيث تم تحديد عددهم ويقدر بحوالي 15 طفلاً تتراوح أعمارهم بين 12 و15 سنة.

كما تبين أن مصور الفيديو يعمل في المجال السياحي وكان مرافقا لأحد الأفواج السياحية، وقام بتوثيق ما حدث وسط الفوضي التي صاحبت الواقعة، لأنه لم يستطيع السكوت عن ما يحدث أمامه في هذة المنطقة الأثرية.

وأصدرت وزارة الداخلية بيانا، بشأن الفيديو، نص على أن الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ستقوم بفحص مقطع الفيديو المتداول بشأن ملاحقة عدد من الأشخاص لسائحات أجانب بمنطقة الأهرامات وأبو الهول والتحرش بهن.

وكان مصدر مسئول بوزارة السياحة والآثار، أكد أنه ستصدر إجراءات مشددة عقب تحليل الفيديو الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، لعدد من المراهقين وهم يحاولون التحرش بسائحات في منطقة الأهرامات بالجيزة.

انتشر على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، في الساعات الأخيرة، مقطع فيديو يرصد ملاحقة عدد من الأشخاص لسائحات أجنبيات بمنطقة الأهرامات وأبو الهول والتحرش بهن.

وظهرت سائحتان في مقطع الفيديو، في منطقة الهرم وهما في حالة خوف وتوتر شديد، ومحاولة الفرار من الشباب المراهقين، والذين قاموا بتصويرهن دون إرادتهن، ولم يتركوهما واستمروا في السير خلفهما رغم محاولات السائحتين الهرب منهم.

وقال الشخص ملتقط الفيديو: "عايزين الفيديو ده يوصل لوزير السياحة، المكان ده على هضبة الهرم في عيد الفطر، دول بيتحرشوا بالأجانب".

وأفادت المصادر أن الفتيات الأجانب لم يحررن محضرا بالواقعة، لكن الأجهزة الأمنية تحركت من تلقاء نفسها لفحص ملابسات الحادث بعد مشاهدة مقطع الفيديو، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

pic.twitter.com/sEQS6VsKHV

اقرأ أيضا