لمريض السكر.. حلوى يمكنك تناولها في العيد

الاثنين 02 مايو 2022 | 06:31 صباحاً
كتب : عمر يوسف

يتساأل مرضى السكر، عن نوعية الحلويات التي يمكنهم تناولها، دون أن تسبب لهم أي خطر عليهم، خاصة أن العيد يشتهر بتناول الكعك والبسكويت وكثير من الحلوى؟

وفي هذا الشأن، تقول الدكتورة دينا مصطفى، الباحث بقسم التغذية وعلوم الاطعمة، بمعهد بحوث الصناعات الغذائية والتغذية بالمركز القومي للبحوث، أن مريض السكر يمكنه تناول بعض الحلوى دون غيره، حيث يفضل تناول الحلويات التي تحوي الحبوب الكاملة، كما ان التركيزك على تناول الحلويات المكونة من الدقيق المصنوع من الحبوب الكاملة بدلاً من الكربوهيدرات البسيطة والسكريات، فانت بهذا تغني وجباتك بالالياف الغذائية المهمة جداً لتنظيم مستويات السكر في الدم، كما وتزيد من نسبة مضادات الاكسدة والمغذيات.

وتتابع مصطفى: تناول قطعة من الشوكلاتة الداكنة، واحرص على اختيار نوع أقل بنسبة الدهون المشبعة والسكريات، والبسكويت القليل بالدهون مثل بسكويت الشوكولاتة الداكنة والجوز، وبسكويت القهوة الكريمي ، ويمكن أن يكون مثالي لتناوله مع كوب من القهوة الساخنة، الزبادي بالفواكه: قد يكون بامكانك اضافة الفواكه المجففة أو الطازجة الى كوب الزبادي والتي يفضل أان تكون بقشرتها لزيادة منسوب الالياف بها.

واختتمت خبيرة التغذية حديثها، موجهة بعض النصائح إلى مرضى السكر، وهي: تذوق بضع لقيمات صغيرة مما تحب لتستمتع دون ضرر، وحافظ على نظام حياتك الصحية وسيطر على السكر وتعايش معه.

اقرأ أيضا