المتحدث العسكرى: أبطال الحرس ضبطوا الحدود الاستراتيجية لمصر بطول 5900 كيلو.. فيديو

السبت 23 ابريل 2022 | 11:25 مساءً
كتب : إسماعيل درويش

قال العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ، المتحدث بإسم القوات المسلحة، إن تكريم القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي لقوات حرس الحدود كان عرفانا لما قدموه من تضحيات فى ظروف فى منتهى الصعوبة للحفاظ على الأمن القومى المصرى.

وأضاف المتحدث العسكري خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "بالورقة والقلم " المذاع عبر فضائية "تن"، تقديم الإعلامى نشأت الديهى، أن قضية ضبط الحدود من أهم القضايا التى تهم مصر فى ظل ما تعانيه المنطقة من عدم الاستقرار .

ضبط الجهات الإستراتيجية

وتابع المتحدث العسكري: قطع خطوط الإمداد أمام العناصر الإرهابية كان له دورا هاما في نجاح جهود مكافحة الإرهاب، وأن أبطال حرس الحدود قاموا بدور كبير للغاية فى ضبط الحدود الإستراتيجية للدولة المصرية التى تمتد لأكثر من 5900 كيلو.

وأضاف المتحدث العسكرى أن رجال حرس الحدود نجحوا فى إجهاض محاولات تهدد استقرار المجتمع والإضرار بالأمن القومى، سواء الهجرة غير الشرعية ،وتهريب المواد المخدرة والأسلحة والذخائر وغيرها.

وأكد العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ، المتحدث العسكري بإسم القوات المسلحة، أن التطرق لإجمالى جهود قوات حرس الحدود من عام 2019 حتى عام 2022 يكشف حجم المخاطر التى تواجهها الدولة المصرية.

اقرأ أيضا