تعرف على أضرار العرقسوس على مريض الكلى والضغط

السبت 16 ابريل 2022 | 12:31 صباحاً
كتب : نورهان عويان

يشهد الأن عملاق البحث العالمي "جوجل"، حالة من الإقباء المكثف من الأشخاص لمعرفة كل ما هوا يؤثر على الأشخاص بعد الفطار خلال شهر رمضان الكريم 2022، حيث يتجه البعض لشراب العصائر الملونة سريعة التحضير مثل التمر والبرتقال وغيرة، ويتجة الاخر لشراب المنتجات الساخنة او المشروبات المثلجة.

يحرص موقع "بلدنا اليوم" على معرفة كل ما يهتم به الأشخاص، حيث نقدم لكم بعض المشروبات، التي تأثر على الأشخاص الذين يعانون من مرضى الكلى والضغط العصبي والقلب وغيرها من الامراض الفتاكة ويجب عليك الابتعاد عنها، كما يجب على من يعاني من تلك الأمراض المزمنة بمتابعة هذا البرنامج من التعليمات القادمة خلال الاسطر القليلة، وذلك للحفاظ على صحتهم.

ونضيف لك عزيزي القارئ خلال هذا المنشور لتوعوي لها أن مشروب العرقسوس هو العدو الأول لمريض الكلى، وهو يواجه البعض من المشاكل الصحية نتيجة نقص السوائل بالجسم في خلال شهر رمضان المبارك.

مخاطر نقص السوائل

وتشمل تلك المشكلات مثل:

1- الصداع.

2- ضعف التركيز.

3- مشاكل في الرؤية.

4- اضطرابات في ضغط الدم.

5- تشققات في الجلد.

6- خلل في ضربات القلب إما بالزيادة أو النقصان.

7- خلل في الدورة الدموية، مما يؤدي إلى الشعور بالدوخة.

ويجب على مريض الكلى أن يصوم على حسب حالة الصحية، مؤكدا أن القاعدة العامة هي صيام المريض طالما لن يتعرض لأي ضرر لافتا إلى أن وظائف الكلى لا يجب أن ترتفع ارتفاعًا شديدًا، محذرًا مريض الكلى من حدوث جفاف له خلال نهار رمضان.

ونصح المرضى بتأخير السحور وتبكير الإفطار وشرب كميات كبيرة من المياه.

ويجب عليك عزيزي القارئ لا تبدأ الإفطار في شهر رمضان المبارك، بتناول البعض من المشروبات المثلجه ولا تكثر من أكل المخللات أو الحلويات.

وللحفاظ على صحتك نستعرض لكم تبادل البعض من الأطعمة المضرة بالأطعمة المفيدة:

«المخللات» «سلاطة الخضراء»

«الحلويات» «الفواكه»

وكثرة المياه مفيده جدا بين «الإفطار» و«السحور»

«المشروبات عند الإفطار لها خطرا كبيرا»

(لعصائر المثلجه»

«والمياه الباردة»

«المياة الغازيه»

اقرأ أيضا