مصطفى بكري: مصر كانت على شفا حرب أهلية فترة حكم الإخوان.. فيديو

الخميس 31 مارس 2022 | 08:30 مساءً
كتب : نورهان عويان

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن لقطة بكاء محمد فؤاد، في ابريل 2013 أمام الفريق أول السيسي في ذلك الوقت كان لها أثر كبير، مؤكدا أن السيسي قد أكد أن مصر محفوظة بالمصريين".

وأضاف مصطفى بكري، خلال تقديمه برنامج “حقائق وأسرار”، أنه خلال مايو 2013، هتف الفنان أحمد بدير "الجيش والشعب ايد واحدة" والقائد العام عبد الفتاح السيسي قال كلمة “هذا الجيش نار لا تلعبوا به ولا تلعبوا معه، ولكنه ليس نار على أهله”.

وتابع مقدم برنامج “حقائق وأسرار”، أن السيسي أكد أن الشرعية للشعب عندما يتجاوز الحاكم، مؤكدا أن مكتب الارشاد اجتمع مع عدد من الإرهابيين يوم 15 يونيو 2013.

وأشار مصطفى بكري إلى أنه طلبت من اللواء عباس كامل ترشح المشير السيسي، خلال فترة حكم الإخوان، مؤكدا أن مصر كانت على شفا حرب أهلية خلال فترة حكم الإخوان.

وأكد مقدم برنامج “حقائق وأسرار”، أنه لا أحد يقدر على مصر ومؤسساتها الوطنية، مؤكدا أن أن باترسون تأمرت ضد إرادة الشعب وحذرت من الثورة على مرسي.

واستكمل بكري تصريحاته، وقال “أنه في يوم 22 يونيو 2013 قادة الجيش قابلوا مرسي وعرضوا عليه حقائق الوضع وإحتقان المصريين، مؤكدا أن مرسي طلب من الجيش تدريب الجيش السوري الحر.

اقرأ أيضا