مصرع وإصابة 26 شخصاً في تصادم نقل وأتوبيس على طريق السويس

الثلاثاء 29 مارس 2022 | 11:57 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

لقى 3 أشخاص مصرعهم وإصابة 23 أخرين في حادث تصادم سيارة نقل وأتوبيس على طريق السويس.

تلقت غرفة عمليات إسعاف السويس عدة بلاغات من عدد من قائدي السيارات على طريق «السويس – القاهرة»، تفيد بوقوع حادث تصادم بين سيارة أتوبيس «ميني باص» وأخرى نقل، بعد وصلة «أم القمر»، الممتدة بين الطريق وطريق «السويس - الإسماعيلية»، مما أسفر عن مصرع 3 أشخاص على الأقل، وإصابة 23 آخرين، وفق تقديرات أولية.

حيث لقي ثلاثة أشخاص على الأقل مصرعهم، في حادث مروع على طريق «القاهرة - السويس»، قبل قليل، نتيجة تصادم سيارة نقل وأخرى أتوبيس «ميني باص» محملة بالركاب، مما أسفر عن إصابة 23 آخرين، وتم على الفور الدفع بعدد من سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث، وإخطار الأجهزة المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وعلى الفور، انتقلت سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، حيث تم الدفع بعدد 18 سيارة إسعاف، تولت نقل المصابين إلى مستشفى السويس العام، لتلقي العلاج اللازم، بينما تم التحفظ على جثث المتوفين في ثلاجة حفظ الموتى بمستشفى السويس العام.

وأكدت مصادر أمنية وطبية في السويس أنه تم الدفع بـ18 سيارة إسعاف، تولت نقل المصابين إلى مستشفى السويس العام، لإجراء الفحوصات والإسعافات وتلقي العلاج اللازم، كما تم نقل جثث المتوفين إلى مشرحة السويس، حيث جرى التحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة.

كما انتقلت قوة من إدارة تأمين الطرق إلى موقع الحادث، وأفادت المعاينة الأولية بأن سيارة أتوبيس «ميني باص» وسيارة نقل اصطدمتا بالمواجهة، بسبب السرعة الزائدة، كما كشفت المعاينة عن أن الحادث وقع على الطريق الأسفلت المخصص لسيارات النقل، بسبب قيام بعض السائقين باستخدام حارة النقل.

ووجه الدكتور محمد طنطاوي، مدير مرفق الإسعاف بدفع 18 سيارة إسعاف لموقع الحادث من نقاط التمركز القريبة، لتقديم التأمين الطبي ونقل المصابين للمستشفى واستكمال العلاج.

ووجه مرفق إسعاف السويس، بقيادة الدكتور محمد طنطاوي، بالدفع بعدد من سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، وتبين من المعاينة الأولية أن الحادث وقع على الطريق الأسفلت المخصص للنقل الثقيل، حيث وقع التصادم بين سيارة أتوبيس «ميني باص»، تحمل لوحات معدنية رقم (ق ص ي 8643)، وسيارة نقل رقم (ط ق ل 4976)، بالمواجهة بينهما، نتيجة للسرعة الزائدة، وعدم تقدير المسافات، مما أسفر عن وقوع مصابين ووفيات

َكان طريق "السويس - القاهرة" قد جرى غلقه بشكل كامل في الاتجاهين منذ نوفمبر الماضي، والاعتماد على طريق جنيفة بشكل رئيس كطريق بديل للتوجه إلى القاهرة، إلا أن بعض قائدي السيارات يستغلون حارة النقل المخصصة للشاحنات العاملة في مشروع تطوير الطريق والمحاجر.

تم تحرير محضر بالواقعة بقسم الشرطة لإحالته للنيابة العامة المختصة للتحقيق.

اقرأ أيضا