قبل موقعة الكلاسيكو تعرف على أهم إحصائيات الفريقين

الاحد 20 مارس 2022 | 08:42 مساءً
كتب : أحمد السيد جمعة

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة في شتى بقاع الأرض مباراة الكلاسيكو بين فريقي ريال مدريد وبرشلونه ، الغريمين التقليديين للكرة الإسبانيه.

ويجمع الفريقين هذه الليلة لقاء هام ومرتقب حيث يستضيف فريق الريال فريق برشلونه على ملعب "سانتياجو برنابيو" في منافسات الأسبوع التاسع والعشرين من الدوري الإسباني"لاليجا".

وضع الفريقان في الجدول:

يدخل النادي "الملكي" هذا اللقاء وهو في صدارة جدول ترتيب الدوري حيث يحتل المركز الأول برصيد 66 نقطة من 28 مباراة ، بفارق 15 نقطة ، وبفارق أيضا لقاء عن طرف اللقاء الآخر"البلوجرانا" الذي يحتل المركز الرابع برصيد 51 نقطة

من مجموع 27 مباراة.

هدافي الفريقين:

تشهد المقارنة بين هدافي الفريقين تفوق واضح لصالح الريال بتفوق مهاجمها الفرنسي كريم بنزيما الذي أحرز 22 هدفا في مسابقة الدوري الإسباني ، مقابل 10 أهداف احرزهم اللاعب ممفيس ديباي مهاجم فريق برشلونة.

لقاءات الفريقين السابقة:

التقي الفريقان من قبل في عدة مناسبات كان أهمها المباراة التي جمعت بينهما في "كأس السوبر الإسباني" في الثاني عشر من يناير الماضي حيث انتهت المباراة بتفوق الريال بنتيجة 3-2

على البارسا ، وكان قد أحرز أهداف ريال مدريد كلاً من: فيدريكو فالفيردي ،كريم بنزيما، وفينيسيوس جونيو.

بينما أحز هدفي برشلونه كلاً من: انسو فاتي ولوك دي يونج.

بينما بلغ عدد المواجهات السابقة بين الفريقين في الدوري الإسباني 183مواجهة فاز الريال في 76 مباراة مقابل 72 فوز لبرشلونه ، بينما تعادل تعادل الفريقان في 35 لقاء.

وعلي مستوي الأهداف سجل الريال 295 هدفاً في شباك برشلونه، بينما استقبلت شباكه 291 هدف.

يقام اللقاءفي تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ، الحادية عشر بتوقيت مكة المكرمة ويذاع عبر قناة bein sports 1 hd ، وبتعليق حفيظ دراجي.

اقرأ أيضا