البنتاجون: روسيا أطلقت 1080 صاروخًا على أوكرانيا.. تفاصيل

الجمعة 18 مارس 2022 | 08:42 مساءً
كتب : سليم أبو السعود

أكد البنتاغون أن أوكرانيا قادرة على تحليق طائرات حربية واستخدام الدفاعات الجوية ، بحسب قناة العربية.

وزاره الدفاع الأمريكية.

وكشف البنتاغون أن: "المجال الجوي فوق أوكرانيا يتنازع عليه القوات الأوكرانية مع روسيا، مؤكدا أن القوات الروسية تواجه مقاومة كبيرة في محيط كييف. وأوضحت وزارة الدفاع الأمريكية ، أن روسيا أطلقت 1080 صاروخًا على أوكرانيا حتى الآن ، مؤكدة أن مدينة ماريوبول الأوكرانية محاصرة تمامًا بالقوات الروسية ، وتتعرض لقصف عنيف.

أكد البنتاغون أن روسيا تقاتل بـ 90٪ فقط من القوات التي حشدتها في أوكرانيا ، مشيرة إلى أن مصير 10٪ من القوات الروسية غير معروف ، ومن المرجح أن يتم تعطيلها أو تدميرها خلال الحرب في كييف.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أنها على اتصال دائم مع الحلفاء لتنفيذ المادة الخامسة من معاهدة حلف شمال الأطلسي (الناتو) إذا تعرضت موسكو لمصالح أي دولة في الحلف.

وأعلن الناتو أنه سيواصل تقديم الدعم العسكري لأوكرانيا على خلفية الحرب الدائرة بين روسيا وأوكرانيا في كييف، قائلاً: سنواصل تقديم الدعم العسكري لأوكرانيا".

وأضاف الناتو: "قواتنا في حالة استعداد كامل وسنعززها في أوروبا الشرقية. يجب على بوتين أن يوقف الحرب فورًا ويسحب قواته من أوكرانيا" ، وتابع: "لن نتسامح مع أي هجوم يستهدف السيادة و سلامة البلدان ". وأضاف الناتو: "سنعزز دفاعاتنا ضد أي هجمات إلكترونية.

وقال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ: نطالب روسيا بعدم استخدام الأسلحة الكيماوية في أوكرانيا.

وأضاف الأمين العام للناتو أن روسيا ستدفع ثمنا باهظا إذا استخدمت أسلحة كيماوية، مشيرا إلى أن روسيا نشرت صواريخ جديدة وهذا يخالف المعاهدات الدولية. وتابع: ليس لدينا أي خطط لنشر صواريخ نووية متوسطة المدى في دول الحلف، مضيفًا: نحن نتواصل مع القيادة السياسية الأوكرانية على كافة المستويات".

اقرأ أيضا