بحضور برشلونة.. موعد قرعة ربع نهائي الدوري الأوروبي

الخميس 17 مارس 2022 | 10:34 مساءً
كتب : مروان العمري

تمكنت خمس فرق من الصعود للدور القادم من بطولة الدوري الإوروبي.

الفرق المتأهلة:

الفرق المتأهلة هي برشلونة الإسباني، وموناكو الفرنسي،

وجلاسكو رينجرز الاسكتلندي، ولايبزيج الألماني، وأتالانتا الإيطالي، في إنتظار الفرق الثلاث المنتظر صعودها في وقت لاحق ومتوقع الفرق المتأهلة من ضمنها إشبيلية المتخصصة في هذه البطولة.

موعد إقامة القرعة:

وستقام قرعة الدور ربع النهائي، غداً الجمعة، عند الساعة الثانية بعد الظهر بتوقيت مكة المكرمة، الواحدة بتوقيت القاهرة والقدس المحتلة، الساعة الحادية عشر بتوقيت غرينيتش.

إشبيلية والدوري الإوروبي:

إذا كان دوري الأبطال هي البطولة المفضلة لريال مدريد فأن الدوري الإوروبي هي البطولة المفضلة للفريق الإندلسي توج بها في العديد من المناسبات، ويريد أي يزيد عدد ألقاب البطولة في خزانتة.

تاريخ بطولة الدوري الإوروبي:

حدثت عدة تغييرات أيضاً في تاريخ البطولة، ففي عام 1999، تم إلغاء بطولة كأس الكؤوس الأوروبية التي كانت تجمع بين أبطال الكؤوس المحلية و دمجها في بطولة كأس الاتحاد الأوروبي.

وفي موسم 2004-05 تم إضافة مرحلة المجموعات قبل مرحلة خروج المغلوب. تكرر مرة أخرى لكن هذه المرة مع بطولة كأس إنترتوتو، التي تم دمجها في عام 2009 مع بطولة كأس الاتحاد الأوروبي، وبهذا أصبحت كل من بطولة كأس الاتحاد الأوروبي وكأس إنترتوتو وكأس الكؤوس الأوروبية مدموجة في بطولة واحدة أطلق عليها دوري أوروبا.

نتج عن تلك التغييرات الجذرية، تغيرات كبيرة في نظام البطولة ونظام المجموعات.

وفي عام 2009 أقدم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على تغييرات جذرية في نظام البطولة، فتم إلغاء بطولة كأس إنترتوتو والتي تشارك فيها الأندية الاتحادات التي تحتل مرتبة متأخرة في التصنيف الأوروبي، ودمجت مع كأس الاتحاد الأوروبي، ليصبح اسمها الدوري الأوروبي، مع تغيير العديد من القوانين والشروط منها إضافة دور المجموعات، وبتوسيع قاعدة المشاركة؛ حيث أصبح يشارك فيها 160 فريقاً أوروبياً ينتمون لـ 53 دولة أوروبية.