القوات الروسية تقوم بعملية قصف على مستودع عسكري بمنطقة ريفني

الخميس 17 مارس 2022 | 09:14 مساءً
كتب : نورهان عويان

نقلت قناة سكاي نيوز، منذ قليل في خبر عاجل لها، أن القوات الروسية قامت بعملية استهداف على مستودع عسكري، يقع بمنطقة، ريفني في شمالي غرب أوكرانيا، بعملية قصف شديدة، وفقاً بما تحدث وزارة الدفاع الروسية.

واضافت وزارة الدفاع الروسية، اليوم أن قواتها قامت بإسقاط مروحيتين ومسيرات وتدمير منظومات صاروخية بينها، أس 300 فى أوكرانيا

وفى وقت سابق، أعلنت سلطات مدينة خاركيف الأوكرانية مقتل 21 مدنيا وإصابة 25 جراء قصف روسي مدفعي اليوم على بلدة ميريفا، حسبما ذكرت وسائل إعلام أمريكية.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية تدمير46 موقعا عسكريا في أوكرانيا خلال الـ24 ساعة الماضية ، مؤكدة أن قوات دونيتسك ولوجانسك تواصل تقدمها خلال المعارك مع الأوكرانيين.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية - في بيان أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الخميس - أن القوات الروسية وجهت ضربة عالية الدقة استهدفت مستودعات للذخيرة تابعة للقوات الأوكرانية في مقاطعة روفنا شمال غربي البلاد.

وفى وقت سابق قال لويد أوستن وزير الدفاع الأمريكي، إن الولايات المتحدة الأمريكية تعمل على تعزيز قدرات القوات الأوكرانية للدفاع عن أراضيها.

وأضاف وزير الدفاع الأمريكي، خلال مؤتمر صحفى، أن بلاده لن ترسل قوات إلى أوكرانيا ولا ندعم فكرة منطقة حظر طيران.

وتابع وزير الدفاع الأمريكي، أن القوات الأوكرانية لم تسمح لروسيا بالسيطرة الجوية الكاملة، موضحا أن المنظومات التي قدمتها الولايات المتحدة الأمريكية لأوكرانيا فعالة ضد القوات الروسية.

وقال وزير الدفاع الأمريكي، إن فرض منطقة حظر طيران فوق أوكرانيا يعني إعلان حرب مع روسيا.

اقرأ أيضا